آخر الأخبار
الصداع والخرف.. دراسة تكشف علاقتهما بتغير المناخ أحداث البرلمان "مقصودة".. سياسي يتهم "تقدم " بمنع وصول شخصية من الانبار الى الكرسي- عاجل استقرار على ارتفاع.. أكثر من 145 ألف دينار لكل 100 دولار تركيا ترد على اسرائيل بادلة عن "جرائم حرب" في غزة الحشد الشعبي يشرع بالمرحلة الثانية من "الارياف المحررة".. مصدر يكشف الاهداف المرسومة

الادعاء العام يطلب من محاكم التحقيق اتخاذ الاجراءات القانونية بحق شاغلي عقارات الدولة

سياسة | 30-10-2019, 05:39 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

طلب جهاز الادعاء العام، الأربعاء (30 تعشرين الأول 2019)، من محاكم التحقيق اتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق شاغلي عقارات الدولة بدون مسوغ قانوني.

وذكر مجلس القضاء الأعلى في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "بناءً على كتاب لجنة النزاهة في مجلس النواب العراقي فان جهاز الادعاء العام طلب من محاكم التحقيق اتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق شاغلي عقارات الدولة بدون مسوغ قانوني سواء كانوا اشخاصا بصرف النظر عن مناصبهم أو الاحزاب السياسية".

وأضاف البيان أن "الادعاء العام فاتح الدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء لتكليف الممثل القانوني بإقامة دعوى المطالبة باجور العقارات المستأجرة والمطالبة بالأجر المثل من المتخلفين عن تسديد بدلات الإيجار وفق القانون وامام محاكم البداءة المختصة".