آخر الأخبار
جلسة انتخاب الرئيس تكشف "مفاجأة من العيار الثقيل": خسارة تقدم "ثلاثية الابعاد"- عاجل غوارديولا يحسم مصيره مع السيتيسينز مجلس الوزراء يعقد جلسة استثنائية لمناقشة جداول الموازنة رئاسة البرلمان حق أنباري.. لماذا يقف "تقدم" ضد هذا الاستحقاق؟- عاجل قائد الحرس الثوري يتحدث عن عملية "الوعد الصادق": ايرانيون شعروا بالقلق من الحرب

خامنئي يوجه رسالة للمتظاهرين في لبنان والعراق

سياسة | 30-10-2019, 05:34 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

وجه المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، اليوم الأربعاء (30 تشرين الأول 2019) دعوة عاجلة إلى المتظاهرين في العراق ولبنان.

وقال خامنئي في تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، إن "أكبر ضربة يمكن أن يوجهها الأعداء إلى أي بلد هي أن يسلبوه الأمن، الأمر الذي بدأوه في بعض بلدان المنطقة".

وأضاف: "أوصي الحريصين على العراق ولبنان أن يعالجوا أعمال الشغب وانعدام الأمن الذي تسببه في بلادهم أمريكا والكيان الصهيوني وبعض الدول الغربية بأموال بعض الدول الرجعية"، مواصلا "للناس مطالب أيضا وهي محقة، لكن عليهم أن يعلموا أن مطالبهم إنما تتحقق حصرا ضمن الأطر والهيكليات القانونية لبلدهم. متى ما إنهارت الهيكلية القانونيّة يستحيل القيام بأي عمل".

ومنذ مطلع تشرين الاول اندلعت تظاهرات عمت العاصمة بغداد، والعديد من المحافظات العراقية، وتجددت في الـ 25 من الشهر الجاري تخللتها مواجهات، وحرق لمقرات بعض الأحزاب، واسفرت عن مقتل أكثر من 250 متظاهر ورجل امن، واصابة الآلاف من صفوف الطرفين.

وفي الـ 17 من الشهر نفسه، اندلعت تظاهرات في لبنان طالبت باستقالة الحكومة، واسفرت عن استقالة رئيس الوزراء سعد الحريري، يوم امس الثلاثاء (29 تشرين الأول 2019).