آخر الأخبار
تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد ماحقيقة اغتيال "فاشينستا" وسط بغداد؟ حرائق العراق 2024 مقارنة بالعام الماضي.. زيادة 24% في الإجمالي لكن الحوادث الكبيرة أقل العراق يتوعد الاتحاد الاسترالي بعد رفضه اللعب على ملعب كربلاء

في ديالى.. تأخر نشر نقاط مرابطة أمنية يؤجل إحياء 5 آلاف دونم من البساتين

أمن | 22-10-2019, 15:48 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى 

كشفت اللجنة الزراعية في مجلس ديالى، اليوم الثلاثاء، عن تأخر في نشر نقاط مرابطة أمنية، تسبب بتأجيل إحياء 5 آلاف دونم من البساتين، شمال شرق المحافظة.

وقال رئيس اللجنة، حقي الجبوري، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "القوات الامنية تأخرت ولأسباب غير معروفة بفتح نقاط مرابطة تعهدت بها، في 6 طرق زراعية تم انشائها مؤخرا في عمق حوض الزور، ضمن قاطع شمال قضاء المقدادية (40 كم شمال شرق بعقوبة)، لإنهاء خلايا داعش".

وأضاف الجبوري، أن "تأخر نشر نقاط المرابطة رغم وعود المؤسسة الأمنية، أجل فرحة مئات العوائل بالعودة إلى بساتينها التي تزيد مساحتها عن 5 آلاف دونم"، مؤكداً أن "تأخر حسم الملف له تداعيات خطيرة، بسبب عدم القدرة على إنهاء تأثيره خلايا داعش إلا من خلال تعزيز الطرق الزراعية بالنقاط الأمنية".

وكانت القوات الأمنية قد بدأت قبل أكثر من اسبوعين بشق طرق زراعية في عمق حوض الزور، شمال قضاء المقدادية، من أجل نشر نقاط مرابطة متقدمة لإنهاء خطر خلايا داعش.