آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

اتهامات لأحزاب ومتنفذين في البصرة بالاستحواذ على حصص المشمولين بمنحة الرعاية

سياسة | 13-10-2019, 07:50 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

كشفت رئيسة لجنة العمل والشؤون الاجتماعية في مجلس محافظة البصرة، بشرى المحمداوي، الأحد (13 تشرين الأول 2019)، عن خضوع برنامج الرعاية الاجتماعية والمنح المالية للعاطلين عن العمل لسيطرة ونفوذ أعضاء البرلمان والأحزاب السياسية في المحافظة.

وقالت المحمداوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "برنامج الرعاية الاجتماعية لا يشمل جميع المستحقين، وانما هو خاص بمكاتب النواب والأحزاب السياسية، حيث تم توزيع أعداد المستحقين عليهم فصارت حصة بعض النواب 400، والآخر 200".

وأضافت رئيسة لجنة العمل والشؤون الاجتماعية في مجلس البصرة، أن "المواطنين باتوا يراجعون دوائر وزارة العمل والشؤون الاجتماعية من خلال مكاتب النواب والأحزاب، إذ لا يتم استقبالهم وانجاز معاملاتهم بدونها".

وعقب التظاهرات التي شهدتها بغداد ومدن أخرى في الأسبوع الأول من الشهر الجاري، وما رافقها من أحداث أدت إلى مقتل وإصابة الآلاف، أعلنت الحكومة إطلاق مبادرات وبرامج للرعاية الاجتماعية ومنح مالية للعاطلين عن العمل والطلبة والخريجين، كـ "استجابة" لمطالب المتظاهرين.

وشهدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، في بغداد، تجمع الآلاف من الراغبين بالحصول على منحة العاطلين على العمل، والتي ستستمر لـ 3 أشهر، وتبلغ نحو 150 ألف دينار، قبل أن تعلن الوزارة أن التقديم على المنحة يتم عبر استمارة الكترونية، وأنه لا جدوى من مراجعة مبنى الوزارة بشأن المنحة حالياً.