آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

ظريف بشأن التظاهرات العراقية: البعض حاول استغلال هموم الشعب

سياسة | 9-10-2019, 04:49 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الأربعاء (9 تشرين الأول 2019) ان البعض حاول استغلال الأحداث الاخيرة في العراق وهموم ومطالب الشعب لكن العراقيين أحبطوا هذه المخططات بوعیهم، على حد تعبيره.

وذكر ظريف على هامش المؤتمر الدولي "الاقتصاد العالمي والحظر" في جامعة الزهراء بطهران: "لقد حاول البعض استغلال هموم الشعب العراقي، بالطبع هم أقلية صغيرة جدًا ولا يمثلون الشعب العراقي".

وأضاف ظريف: "أشعر بأن الشعب العراقي لديه مخاوف وهموم وهم على حق، وقد أعلنت الحكومة العراقية أنها تحاول بكل قدرة معالجة هذه الهموم والمشاكل".

وقال ظريف إن الحكومة العراقية اعترفت بأحقية الشعب بمطالبه الشرعية والشعب العراقي بوعيه ويقظته يحول دون استغلال هذه الهموم والمطالب من قبل بعض الأطراف.

وأكد وزير الخارجية، نحن نعتقد أن الشعب العراقي هم أصحاب هذا البلد ويجب مراعاة حقوقهم ويرى المسؤولون في إيران ان الشعب العراقي بوعيه ويقظته لا يسمح للآخرين لاستغلال همومه والتي اعترفت بها الحكومة العراقية ايضا.