آخر الأخبار
رابطة المصارف: لأول مرة نشهد استهدافاً واضحًا بحرمان نصف البنوك من التعامل بالدولار الاسبوع المقبل.. وفد كردي يزور بغداد للاجتماع مع وزيرة المالية البرلمان يجهل سبب تأخر إرسال جداول موازنة 2024: التصويت يحتاج وقتًا فضيحة بمليارات الدولارات في مناقصة توريد غواصات إلى هولندا الإطاحة بأخطر تجّار المخدرات بحوزته كمية من الكريستال في البصرة

القوات الأمنية تعتقل ثلاثة متظاهرين في قضاء الحمزة الشرقي بمحافظة الديوانية

أمن | 1-10-2019, 15:14 |

+A -A

بغداد اليوم - الديوانية

أفاد مصدر أمني بمحافظة الديوانية، اليوم الثلاثاء، باعتقال ثلاثة متظاهرين من أهالي قضاء الحمزة الشرقي.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "القوات الأمنية بدأت حملة لاعتقال المتظاهرين في قضاء الحمزة الشرقي، اسفرت حتى الآن عن اعتقال 3 منهم شاركوا في الاحتجاجات اليوم".

وانتهت تظاهرة محافظة الديوانية، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، بعد تفريقها على يد القوات الأمنية بالقوة، قبل أن تعتقل 15 متظاهراً وسط المحافظة، وتفرق المحتجين.

وشهدت محافظات بغداد والبصرة والديوانية وذي قار وكربلاء، تظاهرات شعبية، بدأت منذ صباح اليوم الثلاثاء، استجابة لدعوات أطلقها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي احتجاجاً على تردي الخدمات وتفشي الفساد والبطالة.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت، قبل ساعات، مقتل متظاهر واحد، وإصابة 160 آخرين إضافة إلى 40 منتسباً امنياً جراء استخدام القوات الأمنية للرصاص الحي والقنابل الغازية وخراطيم المياه أثناء محاولات إخلاء ساحة التحرير وسط بغداد من مئات المتظاهرين الذين توفدوا إليها منذ ساعات الصباح الأولى.