آخر الأخبار
زيارة بارزاني الى طهران.. قصة "مخاوف الجوار" ورسائل الاقليم الصديق العراق يوقف استيراد ستة محاصيل زراعية لوفرتها محلياً مجلس محافظة بغداد: مياه العاصمة ملوثة بنسبة 50% لـ 3 أسباب مصدر أمني يكشف نتائج العملية الاستباقية لمديرية الاستخبارات والأمن في الرضوانية مخرجات اجتماع الاطار التنسيقي

فضيحة بمليارات الدولارات في مناقصة توريد غواصات إلى هولندا

عربي ودولي | 26-04-2024, 14:00 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

طعنت شركة ألمانية، اليوم الجمعة (26 نيسان 2024)، في قرار منح عقد بمليارات الدولارات لبناء شركة "نافال غروب" الفرنسية غواصات للبحرية الهولندية.

وقررت شركة "ThyssenKrupp Marine Systems" الألمانية الاستئناف بسبب عدم الكشف عن أي من المعايير التي تم بموجبها اختيار المشروع الفرنسي.

ووفقًا لممثلي الشركة الألمانية، ستحتاج هيئة المشتريات الهولندية ووزارة الدفاع إلى وقت للإجابة على الأسئلة ذات الصلة بالتقييم الشامل لقرار منح العقد.

وفي الوقت ذاته، لا تزال اتفاقية العقد مع "نافال غروب" بحاجة إلى موافقة البرلمان الهولندي، حيث أعربت عدة أطراف عن عدم رضاها عن اختيار الشركة الفرنسية.

ويذكر أن الشركة الفرنسية فازت في المناقصة في منتصف مارس/آذار 2024. وفقًا لشروط العقد، كان على الفرنسيين بناء أربع غواصات للبحرية الهولندية في غضون عشر سنوات.

المصدر: سبوتنيك