آخر الأخبار
خلال 2023.. أكثر من 350 عراقية تزوجن في تركيا من أزواج "غير عراقيين" -عاجل تزاحم المرشحين لمنصب محافظ ديالى.. القوى السنية ترمي ورقتها بعد دولة القانون 15 شركة تتزاحم على مشروع تحويل النفايات لكهرباء ببغداد بعد غيابه لأشهر.. راصد الزلازل يظهر بتنبيه جديد اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية

مجلس ديالى يعلن موعد عودة 2000 عائلة نازحة لمناطقهم المحررة

محليات | 20-09-2019, 11:18 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى 

أعلن رئيس مجلس محافظة ديالى، علي الدايني، اليوم الجمعة، انتهاء التدقيق الأمني لنحو 2000 أسرة نازحة، فيما حدد موعد عودتهم لمناطقهم المحررة.

وقال علي الدايني، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "اللجان الأمنية في عمليات ديالى، انتهت من تدقيق ملفات نحو الفي أسرة نازحة، تبين بأن موقفهم الأمني سليم، وتم إعطاء الضوء الأخضر بعودتهم إلى مناطقهم المحررة، في ناحية السعدية (60/كم شمال شرق بعقوبة) وقراها، إضافة إلى قرى شمال قضاء المقدادية (40/كم شمال شرق بعقوبة)".

وأضاف الدايني، إن "اللجنة العليا المشرفة على ملف عودة نازحي ديالى، حددت بعد اسبوعين من الآن، موعد رجوع وجبات الأسر إلى مناطقها، وذلك بعد الانتهاء من اليات إدارية وتنظيمية وأخرى أمنية، لتوفير الاجواء المناسبة لعودتهم دون معرقلات".

وأشار رئيس مجلس ديالى، إلى أن "عودة النازحين وانهاء ملفهم، ضرورة انسانية وأمنية في آن واحد، وبداية نهاية ازمة انسانية مستمرة منذ 5 سنوات".