آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

عضو بالأمن النيابية يكشف عن قرب إجراء تغييرات لبعض القادة العسكريين

أمن | 20-09-2019, 12:29 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية النائب عباس صروط، الجمعة (20 أيلول 2019)، عن قرب إجراء تغييرات كبيرة لبعض القادة العسكريين والامنيين.

وقال صروط، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الكثير من المناصب الأمنية والعسكرية يشغلها ضباط بالوكالة، أو تم تعيينهم دون تصويت من قبل مجلس النواب".

وأضاف سروط، أن "هناك شخصيات تشغل مناصبها منذ سنين طويلة، وهذا خطأ ولا يمكن السكوت عنه".

وأشار الى أن "لجنة الأمن والدفاع النيابية تريد مناقشة هذا الملف مع القائد العام للقوات المسلحة العراقية، من أجل إرسال شخصيات للمناصب الأمنية والعسكرية، حتى يطّلع عليها البرلمان ويدرسها جيداً، ثم التصويت على تثبيتهم في المناصب من عدمه".

وكان وزير الدفاع، نجاح الشمري قد أمر ، الخميس (5 أيلول 2019)، بإحالة عدد من الضباط والقادة الى المحاكم العسكرية بتهمة الفساد.

وذكرت وزارة الدفاع، في بيان مقتضب تلقته (بغداد اليوم)، إن "الوزير نجاح الشمري، أمر بإحالة عدد من الضباط والقادة الى المحاكم العسكرية المختصة بتهم تتعلق بالفساد" دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وكان عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية كريم عليوي قد اكد، يوم السبت (7 أيلول 2019)، أن لجنته ستطالب وزارة الدفاع بتفاصيل إحالة عدد من ضباطها إلى القضاء العسكري، فيما أبدى تخوفه من وجود "حملة" لإقصاء قادة عسكريين "لإهداف معينة".

وقال عليوي، لـ(بغداد اليوم)، ان "لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، ليس لديها اية معلومات عن عدد الضباط والقادة الذين أحالهم وزير الدفاع نجاح الشمري للقضاء العسكري ولا المناصب التي كانوا يشغلونها لأن البرلمان في عطة تشريعية حتى الساعة".

وأضاف، أن "اللجنة ستطالب وزارة الدفاع بتزويدها بتفاصيل الموضوع مع بدء أعمال البرلمان خلال الأيام القادمة"، لافتا إلى أن "هناك تخوف من وجود حملة لإقصاء بعض الضباط والقادة العسكريين لأهداف معينة".