آخر الأخبار
20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد

نائب بالحكمة: الصراع السياسي يؤخر حسم رئاسة لجنة النزاهة البرلمانية

سياسة | 19-09-2019, 16:10 |

+A -A

بغداد اليوم _ خاص  
أكد النائب عن تيار الحكمة، جاسم البخاتي، الخميس (19 ايلول 2019)، أن الصراع السياسي بين بعض الكُتل هو سبب تأخير حسم رئاسة لجنة النزاهة البرلمانية.
وقال البخاتي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "تأخير حسم رئاسة لجنة النزاهة البرلمانية، أثر بشكل كبير على عملها واداءها،لاسيما وأن عملها الرقابي محدود جداً لمحاسبة المقصرين والفاسدين".
وأضاف أن "ما يؤخر حسم رئاسة لجنة النزاهة البرلمانية، هو الخلاف والصراع السياسي، على هذا المنصب"، مشيراً الى "وجود اكثر من جهة سياسية تريد الحصول على المنصب، لما له من أهمية كبيرة".

وكان رئيس السن للجنة النزاهة النيابية، هشام السهيل، قد نفى في وقت سابق، انتخاب النائب علي الصجري لرئاسة اللجنة، مطالبا رئيس مجلس النواب بتعديل النظام الداخلي للمجلس بهذا الشأن.
وقال السهيل في تصريح صحفي، إن "المرشحين لرئاسة لجنة النزاهة احمد المشهداني وعلي الصجري لم يحصلا على الاغلبية المطلقة وفق النظام الداخلي لمجلس النواب"، مبينا أن "علي الصجري حصل على 11 صوتا فيما حصل النائب احمد المشهداني على 10 أصوات".
وأضاف السهيل، أن "المادة 74 تتحدث عن فوز رئيس اللجنة بالنصف زائد واحد من عدد أعضاء اللجنة"، مؤكدا أن "هناك لجان أجريت فيها انتخابات ولم تحسم لغاية الان نتيجة عدم حصول مرشحيها على العدد المطلوب".
وتابع السهيل، "تحدثنا مع رئيس مجلس النواب على ضرورة تعديل النظام الداخلي وان تمضي الأغلبية لحسم رئاسة اللجان"، مشيرا الى أنه "من غير المعقول بقاء اللجان بهذا الشكل بسبب الأغلبية المطلقة لأعضاء مجلس النواب".