آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

برلماني: القضاء طلب رفع الحصانة عن 35 نائباً.. هناك ضغوط لعرقلة تنفيذها

سياسة | 18-09-2019, 10:24 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

رأى عضو مجلس النواب، باسم خشان، الاربعاء، ان رئاسة مجلس النواب متلكئة في رفع الحصانة عن النواب الذين طلب مجلس القضاء رفع الحصانة عنهم.

وقال خشان في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "مجلس القضاء طلب رفع الحصانة عن ما يقارب 35 نائبا نتيجة وجود شكاوى ودعاوى ضدهم، بعضا منها يتعلق بتهم فساد"، مبينا ان "البرلمان لا يزال متلكئاً في رفع الحصانة عن هؤلاء النواب".

واضاف ان "مجلس النواب مطالب بالتعامل بجدية مع طلبات مجلس القضاء من اجل ان يمارس دوره الرقابية والقانوني على اعضاء البرلمان".

واشار الى ان "هناك ضغوط تمارس من اجل عرقلة رفع الحصانة عن بعض النواب المتهمين بقضايا بفساد، خوفا من كشف الجهات او الكتلة التي تقف خلفه".

وصوت مجلس النواب، الثلاثاء (17 ايلول 2019)، على رفع الحصانة عن النائب فائق الشيخ علي.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن البرلمان صوت على رفع الحصانة عن النائب عن كتلة تمدن، فائق الشيخ علي، بتهمة تمجيد حزب البعث المحظور.