آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

عائلة منتسب قتل بمواجهات مع عصابة مخدرات في البصرة تطالب بحمايتها من التهديدات العشائرية

أمن | 17-09-2019, 14:01 |

+A -A

بغداد اليوم _ البصرة

شكت عائلة منتسب أمني في محافظة البصرة قُتل في اشتباك مسلح مع عصابة تتاجر بالمخدرات، من تعرضها لتهديدات بالتصفية الجسدية من قبل عشائر أفراد العصابة، فيما ناشدت بتوفير الحماية لها.

وقال حيدر خليل المالكي لـ(بغداد اليوم)، إن "شقيقه المنتسب علي خليل المالكي قُتل في مواجهة مسلحة مع عصابة تتاجر بالمخدرات مكونة من شخصين اثنين، والآن تتعرض عائلته لتهديدات بالتصفية الجسدية من قبل عشيرتيهما".

وأشار المالكي إلى تقديمه شكاوى قضائية بحق من هدد عائلته "لكنهم طلقاء حتى الآن ولم يتم إعتقالهم"، مناشدا "الشرفاء بتوفير الحماية له ولعائلته، وإنقاذها من المجرمين والقتلة".

وكان مصدر أمني في محافظة البصرة قد أفاد، في 23 آب الماضي، بمقتل ضابط برتبة نقيب ومنتسب آخر وإصابة مفوض تابعين لمكتب مكافحة مخدرات أبي الخصيب في اشتباك مع عصابة للمخدرات في المحافظة.

وشهدت محافظة البصرة، ومدن عراقية أخرى، في السنوات الأخيرة، تفشي ظاهرة تعاطي المخدرات والاتجار بها، وفق تقارير محلية ودولية، في حين تعلن الأجهزة الأمنية، بين حين وآخر، القاء القبض على متاجرين بها وقتل بعضهم في مواجهات مسلحة تقع غالبا في في البصرة.