آخر الأخبار
خلال 2023.. أكثر من 350 عراقية تزوجن في تركيا من أزواج "غير عراقيين" -عاجل تزاحم المرشحين لمنصب محافظ ديالى.. القوى السنية ترمي ورقتها بعد دولة القانون-عاجل 15 شركة تتزاحم على مشروع تحويل النفايات لكهرباء ببغداد بعد غيابه لأشهر.. راصد الزلازل يظهر بتنبيه جديد اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية

ديالى.. الكشف عن تفاصيل مشروع خدمي بكلفة تتجاوز 23 مليار دينار

محليات | 16-09-2019, 15:32 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى 

كشفت إدارة محافظة ديالى، اليوم الاثنين، تفاصيل مشروع لتطوير حوض مقبرة الشريف، في مدينة بعقوبة، بكلفة تتجاوز 23 مليار دينار، يتضمن 4 فقرات أساسية.

وقال مدير إعلام محافظة ديالى، ياسر بدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "شركات متعددة باشرت بتنفيذ مشروع كبير في حوض مقبرة الشريف بمدينة بعقوبة، يتضمن 4 فقرات أساسية، تتضمن بناء جسر حديث، وإنشاء طريق رئيسي يمتد من جسر الجهورية وصولاً إلى منطقة خان اللوالوة، وإنشاء كورنيش نهر ديالى".

وأضاف بدر، أن "كورنيش نهر ديالى سيتحول إلى أكبر متنفس للعوائل، من خلال تبطين ضفتي النهر ووضع أحجار على طريق الذي سيكون بشكل هندسي مميز".

وأوضح، أن "كلفة المشروع بجميع فقرات تتجاوز 23 مليار دينار"، مبيناً أن "المشروع سيطور حوض الشريف بالكامل ويجعله نقطة مهمة لاستقطاب العوائل، إضافة إلى أهمية الطرق التي سيتم انجازها والتي ستمتص جزءاً مهماً من الزخم المروري باتجاه مناطق عدة داخل بعقوبة".