آخر الأخبار
الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد ماحقيقة اغتيال "فاشينستا" وسط بغداد؟

أمنية ديالى تكشف عن مسافة الحماية المرافقة لقوافل الزوار الإيرانيين عبر منفذ المنذرية

محليات | 12-09-2019, 05:34 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

قالت اللجنة الامنية في مجلس ديالى، الخميس (12 أيلول 2019) إن قوافل الزوار الايرانيين ستحظى بحماية مرافقة لمسافة 120 كم.

وقال  رئيس اللجنة الامنية في مجلس ديالى صادق الحسيني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "تدفق الزوار الايرانيين عبر معبر المنذرية الحدودي شرق ديالى، بدأ منذ يوم أمس بعد الاتفاق بين البلدين على آلية الدخول وسبل تنظيمها".

وأضاف الحسيني، أن "قوافل الزوار الإيرانيين ستحظى بالحماية المرافقة من خلال دوريات تسير معها لمسافة 120 كم بدءاً من معبر المنذرية وصولا الى الحدود مع العاصمة بغداد"، لافتا الى أن "حماية القوافل ستكون على عاتق تشكيلات امنية متعددة ومنها الحشد الشعبي".

واشار الحسيني الى ان "تدفق الزوار الايرانيين سيزداد مع مرور الوقت وهناك خطط موضوعه لاستيعاب الزياد الحاصلة وسبل التعامل معها امنيا خاصة تامين المسارات البرية لمسافة 120 كم".

وكان عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب عبد الخالق العزاوي، أعلن يوم أمس عن دخول أول قافلتين للزوار الايرانيين عبر معبر المنذرية الحدودي شرق ديالى، منذ سنوات لأداء زيارة العتبات المقدسة.