آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

عضو بالنزاهة النيابية: الغضبان يمارس أكبر عملية تخريبية للبنى التحتية النفطية في العراق

سياسة | 10-09-2019, 14:56 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اتهم عضو لجنة النزاهة البرلمانية النائب يوسف الكلابي، الثلاثاء، وزير النفط ثامر الغضبان بممارسة أكبر عملية تخريبية في البنى التحتية النفطية بالعراق.

وقال الكلابي خلال  استضافته في برنامج (وجهة نظر)، الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم على شاشة (دجلة الفضائية)، ان "وزارة النفط تتعاقد مع شركات فاشلة وفاسدة في عموم المحافظات العراقية الامر الذي يؤدي الى حدوث اكبر عملية تخريبية في العراق".

وتابع ان "هناك تعاقدات مشبوهة من قبل وزير النفط ثامر الغضبان وصفقات فساد كبيرة في وزارة النفط تقودها جهات معينة ستسبب تدميرا كاملا للبنى التحتية التابعة لوزارة النفط".

وكان وزير النفط، ثامر الغضبان قد اكد في وقت سابق من، اليوم الثلاثاء، اقتراب العراق من الوصول إلى طاقة إنتاجية للنفط تصل إلى 5 ملايين برميل يوميا.

وقال الغضبان في تصريحات صحفية، على هامش مؤتمر الطاقة العالمي في أبو ظبي، إن "العراق ما يزال يحرق نصف إنتاج الغاز المصاحب، وذلك حتى نهاية العام الماضي، لكن المشروعات الجديدة لتحويل الغاز إلى سائل ستسهم في حل المشكلة".

وأضاف، أن "العراق ملتزم بالامتثال لتخفيضات إنتاج النفط بموجب الاتفاق الذي تقوده أوبك لتقليص الإمدادات والصادرات التي انخفضت بما لا يقل عن 150 ألف برميل يوميا من الجنوب".

وأشار وزير النفط، إلى أن "مستويات إنتاج العراق حاليا تبلغ 4.6 مليون برميل يوميا"، لافتا إلى أنه "من السابق لأوانه الحديث عما إذا كانت هناك حاجة لتعميق تخفيضات الإنتاج في إطار الاتفاق بين أوبك وحلفائها".