آخر الأخبار
مجلس النواب يقرر تمديد فصله التشريعي الأول 30 يوماً إيران تعتزم إنشاء أكبر مكتبة في المنطقة لجنة الأمر 160 تستكمل أوراق "فضائح الموانئ".. وتبحث عن منفذ قانوني للتطبيق المرور: المباشرة بالقطع التام من منطقة المشتل باتجاه الفضيلية شرطة البصرة تكشف تفاصيل جديدة عن فاجعة عائلة شط العرب

الجيش اللبناني يطلق النار على طائرة إسرائيلية مسيرة جنوب لبنان

سياسة | 28-08-2019, 13:01 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة 

أفادت وسائل إعلام، مساء اليوم الأربعاء، بأن الجيش اللبناني فتح النار على طائرة مسيرة إسرائيلية جنوب البلاد.

وذكرت "رويترز"، أن "الطائرة المسيرة الإسرائيلية حلقت في أجواء قرية العديسة بمحافظة النبطية"، مشيرة إلى أن "عملية إطلاق النار جاءت على خلفية قرار سابق للجيش اللبناني باستهداف الطائرات المسيرة فور رؤيتها بالعين المجردة، نظرا لأنه لا يمتلك رادارات ترصد هذه الطائرات".

ونقلت عن مصدر أمني، قوله إن "العسكريين اللبنانيين استهدفوا الطائرة المسيرة بأعيرة نارية من بنادق M-16".

من جانبه، قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إنه "يجري التأكد من صحة هذه المعلومات". 

ويأتي هذا التطور بعد أن أعلن "حزب الله" اللبناني، فجر 25 آب الجاري، أن طائرة استطلاع مسيرة إسرائيلية سقطت في ضواحي بيروت، التي تعد معقلا له، فيما انفجرت أخرى في أجواء المنطقة نفسها، وأكدت حكومة البلاد لاحقا وقوع الحادث، معتبرة أنه اعتداء سافر من قبل إسرائيل على سيادة لبنان.

وفي خطاب ألقاه عقب الحادث، قال الأمين العام لـ "حزب الله"، حسن نصر الله، إن الأمر يمثل أول عدوان من نوعه ضد لبنان من قبل إسرائيل، قائلا في تطرقه إلى المعلومات الأولية إن الطائرة الأولى كانت مهمتها استطلاعية لإعطاء صورة دقيقة للهدف الذي خططت لضربه الطائرة الثانية، واصفا ما حصل بـ "الهجوم الإسرائيلي".