آخر الأخبار
أجسام غامضة طائرة تظهر مجدداً في العراق.. فما القصة؟ راصد يكشف تفاصيل "الانفجار الشمسي".. هل يؤثر على العراق؟ فرصة جديدة لانخفاض الحرارة.. حالة طقس العراق الاسبوع القادم فضيحة مدوية.. “تيك توكر” متورّطة باغتصاب الأطفال ما سبب قرار "اوبك" إيقاف نشر تقديراتها لحجم الطلب العالمي على النفط؟

نائب يدعو لتغيير طريقة قتال داعش في ديالى.. الجيوش الجرارة لن تقضي عليه

أمن | 27-08-2019, 16:10 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى 

قال النائب عن ديالى مضر الكروي، الثلاثاء 27 آب 2019، إن محافظة ديالى بحاجة لتغيير استراتيجية قتال تنظيم داعش، فيما دعا إلى تبني "العمليات الصامتة" لإنهاء خطر التنظيم.

وذكر مضر الكروي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "تغيير استراتيجيات قتال داعش واستهداف رؤوس التنظيم وقادته، بات أمراً بالغ الأهمية، لان قادة التنظيم هم المحرك الرئيسي للأنشطة الاجرامية والخروقات وشن الهجمات".

وأضاف الكروي، أن "محافظة ديالى بحاجة ماسة الى استراتيجية العمليات الصامتة، التي ينفرد بها جهاز مكافحة الارهاب، ونفذ قبل أشهر عمليات في تلال حمرين، اقصى شمال شرق المحافظة، اثمرت عن نتائج مهمة انتهت بمقتل قيادات في التنظيم".

وتابع، أن "العمليات التقليدية وتحريك جيوش جرارة لتعقب داعش لم يعد تؤدي نتائج مهمة، قياساً بالعمليات النوعية".

وأكد عضو مجلس النواب، أن "تنظيم داعش غير من اساليبه العدوانية في مواجهة الضغط الأمني"، مبيناً أن "الخروقات الأخيرة في حزام بعقوبة تتطلب تغييراً جوهريا في الاستراتيجيات، واعتماد العمليات النوعية، مع زيادة الأطر الاستخبارية، التي ستؤدي إلى تحقيق نتائج مهمة في المشهد الأمني".