آخر الأخبار
داخل عيادته كاميرا سرية.. القبض على منتحل صفة طبيب تجميل في بغداد هل حصانة النائب "مُقدسة" لدرجة "خرق" قواعد السلوك النيابي؟.. قانوني يجيب هيئة الاتصالات تعلن ضوابط جديدة لبيع وتداول الأجهزة السلكية واللاسلكية المركزي يفتح فروعا لمصرفي الرشيد والرافدين امام الحجاج لتصريف الدولار بعد انتهاء "مهامها" في العراق.. جينين بلاسخارت الى لبنان

العثور على "افعى نادرة جدا" في العراق.. والباحثون "حائرون"

تقارير مترجمة | 10-05-2024, 20:35 |

+A -A

بغداد اليوم -  ترجمة

كشفت صحيفة ميامي هيرالد الامريكية عن تقرير قام به باحثون امريكيون، كشفوا خلاله عن العثور على "افعى نادرة جدا" في العراق بشكل متكرر، محذرين من قتلها او استهدافها. 

وقالت الصحيفة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان الباحثين حصلوا على تقارير نشرت العام الماضي في العراق عن قتل احد المزارعين لافعى غريبة الشكل في احدى المناطق المحاذية للحدود الإيرانية، حيث باشر الباحثين باجراء الدراسات على تلك الافعى حتى ظهور تقارير أخرى قبل أيام عن وجود أخرى مماثلة. 

وتابعت "بحسب الدراسات فان الافعى التي عثر عليها في العراق والتي تعرف باسم افعى الجرذ، هي من بين الافاعي النادرة جدا، وشهد العراق مؤخرا انتشارا غير مفهوم للافعى خصوصا في المناطق الزراعية والجبلية". 

يشار الى ان الصحيفة اكدت بان هذه الافعى لم يسجل ظهورها في العراق سابقا قبل عام 2021 حتى ظهرت للمرة الأولى، قبل ان تشهد البلاد انتشارا لاعدادها بشكل غير مفسر.