آخر الأخبار
اصابة وزير الامن القومي الاسرائيلي بحادث سير خلال 2023.. أكثر من 350 عراقية تزوجن في تركيا من أزواج "غير عراقيين" تزاحم المرشحين لمنصب محافظ ديالى.. القوى السنية ترمي ورقتها بعد دولة القانون 15 شركة تتزاحم على مشروع تحويل النفايات لكهرباء ببغداد بعد غيابه لأشهر.. راصد الزلازل يظهر بتنبيه جديد

الكعبي يحذر من عودة ’’الأبواق الطائفية’’ لبعض السياسيين.. هذا ما يسعون له

سياسة | 24-08-2019, 11:34 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

حذر النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، السبت، من عودة اصحاب "الأبواق الطائفية" من بعض السياسيين الفاشلين جماهيريا الذين يحاولون خلط الأوراق والعزف على أوتار التفرقة.

واستنكر الكعبي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، "التفجير الذي استهدف الأبرياء في منطقة المسيب بمحافظة بابل"، مشيراً الى ان "المدينة عانت من تكرار العمليات الإرهابية طوال السنوات الماضية، ما يستدعي اهتماما استخبارياً وامنيا اكبر، وكذلك تعاون المواطنين بنقل المعلومات الدقيقة بشأن تواجد الإرهابيين والتعامل معهم بكل جدية وحزم".

وقال ان "اصحاب "الأبواق الطائفية" من بعض السياسيين الفاشلين جماهيريا يحاولون خلط الأوراق والعزف على أوتار التفرقة من اجل العودة الى مربع العنف والدمار، متجاهلين حساسية بعض المناطق وخصوصيتها، والدمار الذي خلفته قوى الشر و الارهاب فيها ".

ودعا النائب الاول لرئيس مجلس النواب الى "وجوب تعقب الخلايا الإرهابية النائمة في المناطق المشخصة لدى القيادات الأمنية والإسراع بمعالجتها"، معتبرا "ضعف الجانب الاستخباري سبباً أساس في تكرار الخروقات الأمنية سواء في أطراف بغداد او عموم البلاد".

ووقع في سوق المسيب بمحافظة بابل، امس الجمعة (23 آب 2019) انفجار ناجم عن دراجة نارية كانت مركونة بالقرب من محلات تجارية، أسفر عن مقتل شخص واصابة نحو 15 اخرين كحصيلة أولية.