آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

الحكيم يدعو الحكومة للدفاع عن حمى الوطن: ما تتعرض له منشأتنا العسكرية انتهاك خطير للسيادة

أمن | 22-08-2019, 02:26 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

دعا زعيم تيار الحكمة، عمار الحكيم، الخميس (22 اب 2019)، للدفاع عن حمى الوطن، فيما أكد أن ما تتعرض له منشأتنا العسكرية انتهاك خطير للسيادة.

وقال الحكيم، في تغريدة على حسابه في "تويتر"، "ما الذي يحدث؟ انتهاكات متكررة للسيادة العراقية في ظل صمت رسمي وحكومي غريب عن كشف الجهات والاسباب والدوافع".

وأضاف أن "عبارات الادانة والاستنكار، ما عادت كافية"، مبيناً أن "ما تتعرض له منشئاتنا العسكرية يعد انتهاكا خطيرا لسيادتنا الوطنية، وعلى الحكومة ان تتحمل مسؤولياتها ازاء هذه الخروق والدفاع عن حمى الوطن."

وانفجر الثلاثاء (20 اب 2019)، كدس للعتاد تابع للحشد الشعبي قرب قاعدة بلد الجوية بمحافظة صلاح الدين، وأدى إلى إندلاع حريق، بحسب مديرية الدفاع المدني التي أكدت أن فرقها سيطرت عليه.

وجاء ذلك، بعد أيام على انفجار كدس عتاد في معسكر "صقر" جنوبي بغداد، الذي يضم قوات من الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية، وقد أدى الحادث إلى اندلاع حرائق في مستودعات المعسكر وانفلاق صواريخ وتطايرها عشوائيا مما تسبب بمقتل شخص واحد وإصابة 29 آخرين.