آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

نائب يحذر من استهداف ’’طائرات مجهولة’’ لدور العبادة والمؤسسات الحكومية.. ايران عرضت المساعدة

سياسة | 18-08-2019, 04:49 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

حذر النائب عن تحالف الفتح، حامد الموسوي، الاحد (18 اب 2019)، من استهداف دور العبادة والمؤسسات الحكومية عبر طائرات مجهولة.

وقال الموسوي في تصريح صحفي، إن "انفجار معسكر الصقر هو حلقة من ضمن مسلسل المؤامرة التي يتعرض لها العراق"، محذرا من أن "الطائرات المجهولة قد تستهدف في المرات القادمة دور العبادة والمؤسسات الحكومية".

وجاء الحادث الاخير بعد عدة اسابيع عن حادث مماثل وقع في آمرلي، شرق تكريت، حيث استهدف انفجار غير معروف معسكرا للحشد الشعبي هناك، ودارت حينها فرضيات عن وجود طائرة قد استهدفت الموقع، قبل ان تؤكد هيئة الحشد ان ما جرى كان بسبب حريق.

وأضاف النائب، أن "تلك الحوادث قد تكررت في الآونة الاخيرة، مثل انفجار مصنع البان تابع لشركة ايرانية قبل 3 أشهر في غرب كربلاء، والذي يعتقد بانه استهدف عبر طائرة مسيرة".

وكشف النائب عن "وجود خطة جديدة ستنهي حوادث استهداف المقرات العسكرية"، مبيناً أن "طهران عرضت على بغداد المساعدة في كشف الطائرات التي تخرق الاجواء العراقية".

وانفجر كدسٌ للعتاد الإثنين (12 آب 2019) في إحدى مستودعات معسكر "صقر" في منطقة الدورة جنوبي بغداد، وثق ناشرون لحظاته التي سُمِع  دويها في العاصمة، ما أسفر عن وفاة شخص وإصابة 29 آخرين وفق حصيلة لوزارة الصحة، قبل أن تعلن مديرية الدفاع المدني نجاح فرقها بإخماد حرائق المستودعات فجر الثلاثاء.

عقب ذلك وجه رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الخميس (15 اب 2019)، بالتحقيق في حادثة معسكر الصقر واستكمال نقل مخازن السلاح خارج المدن.