آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

مصدر: زيارة الوفد الكردي الى بغداد ستناقش إعادة حصة الإقليم بالموازنة الى 17 بالمائة

سياسة | 14-08-2019, 05:48 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر مطلع في إقليم كردستان، الأربعاء (14 آب 2019) الملفات التي سيناقشها الوفد الكردي الرفيع، الذي يعتزم زيارة بغداد الأسبوع المقبل.

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، في حديث لـ (بغداد اليوم) إن "الوفد يعتزم وضع ملف موازنة 2020 ضمن شروط تسليم النفط بشكل نهائي والاتفاق على صيغة نهائية، تنهي هذا الملف الذي يفتح الجدل بشأنه سنويا".

وأضاف، أن "الوفد سيطرح إعادة حصة الإقليم السابقة، والتي تبلغ 17% في الموازنة، العام المقبل، مقابل تسليم النفط بشكل نهائي"، مشيراً إلى أن "اعادة تشكيل غرفة العمليات المشتركة بين البيشمركة والجيش العراقي، في المناطق المتنازع عليها، من بين الملفات المطروحة".

ولفت الى أن "الوفد سيكون على مستوى عالٍ، يمثل وزارات متعددة في حكومة كردستان".

وكان مصدر مطلع في إقليم كردستان، كشف السبت (10 آب 2019)، عن عزم وفد كردي زيارة العاصمة بغداد، بعد عطلة عيد الأضحى، لإكمال المباحثات حول الملفات العالقة بين المركز والاقليم.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "وفدا رفيع المستوى من اقليم كردستان يضم وزراء البيشمركة والمالية والتخطيط وعدد من المستشارين، سيزور العاصمة بغداد بعد عطلة عيد الأضحى مباشرة".