آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

اليوم.. انطلاق منافسات مجموعة اربيل في بطولة غرب آسيا بلقاءين

رياضة | 3-08-2019, 18:44 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

تفتتح اليوم الاحد، منافسات الجولة الاولى لفرق المجموعة الثانية ببطولة غرب آسيا لكرة القدم على ملعب فرانسوا حريري في اربيل، بإجراء لقاءين الاول يجمع الاردن بالبحرين في الساعة السابعة والنصف مساءً، والثاني خليجي خالص يلتقي فيه الكويت والسعودية في العاشرة والنصف مساءً.

مدرب منتخب الأردن البلجيكي فيتال بوركلمنز اكد في المؤتمر الصحفي الذي سبق اللقاء أن "تشكيلته تعتمد على عناصر شابة لإتاحة الفرصة لهم لإثبات قدراتهم"، مبينا ان" الفريق تم اعداده في معسكر تدريبي في تركيا ونحن جاهزون لهذه البطولة ونأمل أن نكون على قدر المسؤولية ووضع خبراتنا وقدراتنا لتقديم بطولة جيدة".

فيما أوضح مدرب البحرين البرتغالي هيليو سوزا في نفس المؤتمر أن" البطولة تأتي ضمن استعدادات المنتخب لتصفيات كأس العالم والتي تنطلق في أيلول المقبل"، مشيرا الى أن "المنتخب عاد من معسكر في البرتغال استمر لمدة 20 يوماً لكن هذه البطولة ستكون أقوى من ناحية إعداد الفريق بالنسبة لحجم ومستوى المباريات الرسمية الدولية والتي تختلف عن المباريات التجريبية".

من ناحيته أشار مدرب الكويت الكرواتي روميو جوزاك الى أن المنتخب سعيد جداً بتواجده في العراق قائلاً "نشعر كأننا في بيتنا وكل شيء على أفضل ما يرام وسنستغل هذه البطولة بشكل جيد للتحضير للتصفيات الآسيوية وقد عدنا مؤخراً من معسكر تدريبي في بريطانيا وهدفنا تقديم نتيجة إيجابية في البطولة".

في المقابل، أكد مدرب السعودية يوسف عنبر أن "منتخبه يسعى من هذه المشاركة لتحقيق أهداف الإتحاد السعودي التي وضعها لهذه المرحلة"، مشيراً الى أنه "سيسعى لتقديم أفضل المستويات والفوز باللقب".

يشار الى ان بطولة غرب آسيا كانت قد قسمت المنتخبات التسعة الى مجموعتين، الاولى وتضم فرق العراق وسوريا ولبنان وفلسطين واليمن وتلعب التصفيات الاولية في كربلاء، فيما تألفت الثانية من السعودية والاردن والبحرين والكويت وتلعب في اربيل.