آخر الأخبار
تغريدة نتنياهو تثير غضب مسؤولين كبار في إسرائيل السوداني يصل الى الرياض للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي أمطار وعواصف رعدية وبرد.. حالة الطقس خلال الأيام المقبلة أمانة مجلس الوزراء تعطل الدوام الرسمي ليوم الأربعاء المقبل البرلمان يطالب الأمانة العامة بعرض جدول سلم الرواتب في مجلس الوزراء.. وثيقة

السعودية تصدر قراراً يتعلق بالعراق وتخول وزير الداخلية صلاحية تنفيذه

سياسة | 30-07-2019, 10:44 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة 

قرر مجلس الوزراء السعودي، اليوم الثلاثاء، تفويض وزير الداخلية، التباحث مع العراق، بشأن مشروع اتفاقية تعاون أمني بين البلدين.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن "مجلس الوزراء قرر تفويض صاحب السمو الملكي وزير الداخلية، أو من ينيبه، بالتباحث مع الجانب العراقي بشأن مشروع اتفاقية تعاون أمني بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية العراق، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية".

وجاء القرار، في بيان عقب انتهاء جلسة مجلس الوزراء، التي عقدت في مدينة تبوك غربي السعودية، برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وكان وزير الخارجية، محمد علي الحكيم، قد أعلن، يوم 18 نيسان الماضي، عن التوصل إلى اتفاق مع السعودية، بشأن التعاون في مجالي الأمن والاستخبارات.

وقال الحكيم، في تصريحات صحفية: "العلاقات بين بغداد والرياض ستشهد في وقت قريب تعاونا أمنيا واستخباراتيا".

وبحسب تقارير إعلامية، تتضمن اتفاقية التعاون الأمني السعودية – العراقية، تبادل المعلومات حول عناصر تنظيم داعش، وتشتمل أيضا على التنسيق الأمني على الحدود المشتركة بين البلدين.