آخر الأخبار
كراسي العراق أقل من "قادته".. استحداث مناصب "غير ضرورية" لإكمال "ورطة المحاصصة" - عاجل السوداني يتلقى دعوة رسمية لزيارة تونس حرارة الصيف تنعش جحور "العقارب السوداء" بمحافظة عراقية أسعار صرف الدولار في العراق اندلاع حريق داخل مخزن للالبسة في حي نوسراوة بأربيل

اليكتي يعترف بعلاقته بـ"قسد" ويبرأ نفسه من التعاون مع حزب العمال: نشترك معهم بالعقيدة

سياسة | 28-04-2024, 10:10 |

+A -A

بغداد اليوم -  السليمانية

نفى القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني غياث سورجي، اليوم الاحد (28 نيسان 2024)، وجود أي علاقة بين حزبه وحزب العمال الكردستاني.

وقال سورجي في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "حزب العمال محظور من قبل الحكومة العراقية ونحن نحترم القانون، وليس لدينا أي علاقة أو تعاون معهم إطلاقا، وهم يتواجدون في دهوك وأربيل وهي مناطق نفوذ الحزب الديمقراطي الكردستاني".

وأضاف أن "الاتحاد الوطني ربما يشترك مع حزب العمال بنفس العقيدة أو الإيدلوجية، ولديه علاقة مع قوات سوريا الديمقراطية والفصائل الإيزيدية، ولكن هؤلاء ليسوا عماليين اطلاقا".

وبيّن أن "الولايات المتحدة الأمريكية ورغم أنها تضع حزب العمال على لائحة الإرهاب، لكنها تتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية وتزودها بالسلاح والدعم المالي والعسكري".

وتتهم تركيا والحزب الديمقراطي، حزب الاتحاد الوطني، بدعم حزب العمال الكردستاني (تم حظره مؤخرا في العراق) وتدريبهم بمعسكرات خاصة، على اثرها تعرضت بعض المنشآت في السليمانية لقصف بطائرات مسيرة تركية مستهدفة عناصر من العمال اضافة الى عناصر من الاتحاد متواجدين معهم، وتم تعليق الرحلات الجويو من والى تركيا انطلاقا من السليمانية، بحسب مراقبين وبيانات رسمية.