آخر الأخبار
استنزاف نصف مياه بحيرة مندلي بعد شهر واحد فقط من امتلائها-عاجل السليمانية.. مقتل وإصابة 6 أشخاص في الهجوم على حقل كورمور الغازي معلومات جديدة عن استهداف حقل غازي بالسليمانية.. وكهرباء الاقليم تصدر تنويهًا الدفاع والاعلامية "تبرئان نفسيهما" من حادثة "فاشينستا القاعدة الجوية".. أين توجيه السوداني؟ "بغداد اليوم".. تكشف عن أكبر عملية سرقة لمبارز جرمية في البصرة وتضعها أمام انظار وزير الداخلية

عبد المهدي: من الصعب احصاء عدد العاطلين عن العمل في العراق

سياسة | 22-07-2019, 14:03 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الاثنين، انه يصعب على المؤسسات الحكومية والوزارات إحصاء عدد العاطلين عن العمل في العراق.

وقال عبد المهدي، في لقاء خاص مشترك، انه "من الصعب على الوزارات المعنية والمؤسسات الحكومية إحصاء عدد العاطلين عن العمل في العراق".

وأضاف رئيس الوزراء، "لا يمكن حل مشكلة البطالة بمزيد من الملاكات"، مبينا ان "حل مشكلة البطالة يكون عبر تنشيط قطاع العمل الخاص".

وأشار عبد المهدي الى ان "مقومات النهضة الاقتصادية تتمثل بتفعيل القطاع الزراعي للنهوض بالواقع الاقتصادي في العراق".

وكشف رئيس الوزراء عن انتاج العراق لـ4.5 مليون طن من محصول الحنطة.

وأضاف عبد المهدي خلال حديثه "تعهدنا للفلاح العراقي بالوقوف معه من خلال التسديد الفوري لمستحقاته".

الى ذلك، هدد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي باقتطاع مبالغ كردستان من الموازنة في حال عدم الالتزام بقرارات بغداد.

وقال عبد المهدي خلال اللقاء: "لا اميّز الاكراد على احد، وكل العراقيين متساوون لدينا، ولكن لكل ملف اهميته، ويجب ان نهتم به حسب قضيته ونقف عنده لحل القضايا وليس لتصعيدها".

وتابع: "نلتزم بالقانون، وقانون الموازنة العراقية يقول يجب ان تسلم كردستان ٢٥٠ الف برميل نفط الى الدولة العراقية واذا لم تسلمها فسيتم اقتطاع مبلغها من الموازنة وهذا ما نقوم به بالضبط".

وبين ان "الرواتب كلها جاءت من فترة الحكومة السابقة وهي تدفع في اطار الموازنة وبشكل مشروع، وهذا يفرح سكان كردستان ويربط ابناء الوطن الواحد بوطنهم الواحد".