آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

تربية بغداد تكشف عدد المدارس الكرفانية بمناطق العاصمة... سبب واحد يؤخر توفير البديل

محليات | 22-07-2019, 16:45 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص
كشفت لجنة التربية والتعليم في محافظة بغداد، الاثنين (22 تموز 2019)، عن عدد المدارس الكرفانية في العاصمة، فيما اشارت الى ان هناك نقصا كبيرا في عدد الابنية المدرسية.
وقالت عضو اللجنة، نسرين جواد، في حديث خصت به (بغداد اليوم)، إن "المدارس الكرفانية في العاصمة بغداد وصلت بحدود الـ 60 مدرسة موزعة على جانبي الكرخ والرصافة".
واكدت جواد، أن "عدد هذه المدارس يتوزع بين مديرية الكرخ والتي نسبة المدارس الكرفانية فيها وصلت الى اكثر من 30 مدرسة، فيما بلغ عدد المدارس الكرفانية في مديرية الرصافة، 30 مدرسة".
وبينت، ان "بغداد تعاني من نقص كبير في الابنية المدرسية"، عازية ذلك الى "صعوبة الحصول على قطع أراضي لغرض بناء مدارس جديدة".
وتعاني اغلب مناطق العاصمة بغداد من نقص في عدد المدارس لاستيعاب الطلبة، الامر الذي دعا المدارس المتوفرة الى اعتماد نظام الدوام الثلاثي، (الصباحي، الوسطي، والمسائي)، وتقليص ساعات الدوام بالمقابل.
وكان ممثل المرجعية الدينية العليا، عبد المهدي الكربلائي، أكد السبت (19 تموز 2019)، أن انخفاض نسب النجاح في الامتحانات الأخيرة مؤلم ويستدعي وقفة جادة.
وشدد عبد المهدي، على ضرورة "تخصيص أموال لتطوير المدارس وانشاء جديدة، من أجل إنهاء حالة الدوام الثلاثي".