آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

قوات إيرانية تتوغل داخل ناحية في أربيل وتعتقل 11 شخصاً

أمن | 21-07-2019, 07:34 |

+A -A

بغداد اليوم- أربيل

أفاد مصدر في محافظة أربيل، الأحد (21 تموز 2019)، بأن قوات إيرانية توغلت داخل ناحية تابعة للمحافظة، وقامت باعتقال 11 شخصاً.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "قوات ايرانية توغلت في ناحية حاجي عمران، التابعة لقضاء جومان في أربيل، وفتحت النار على رعاة أغنام كانوا في الناحية".

وأضاف، أن "القوات الإيرانية صادرت 430 رأس ماشية، واعتقلت 11 شخصاً قبل أن تنسحب للداخل الإيراني".

وفي وقت لاحق افاد مراسل بغداد اليوم بأن اتصالات مكثفة جرت من قبل سلطات اقليم كردستان واسمهت باطلاق سراح المعتقلين.

وكانت وحدات من الحرس الثوري الإيراني قد قصفت بالمدفعية، في 1 حزيران 2019 مقراً للحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني المعارض، في الجبال الواقعة عبر الحدود الإيرانية العراقية وداخل أراضي إقليم كردستان العراق.

وجاء الهجوم عقب اشتباكات حصلت بين المقاتلين الأكراد والحرس الثوري.

وذكر الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي لكردستان الإيراني (PDKI) أن قوات الحرس الثوري هاجمت هؤلاء العمال وأطلقت عليهم النار في المناطق الجبلية بين بيرانشهر وتشومان، ما استدعى من مقاتلي الحزب الرد على مصدر النيران "لحماية العمال من القتل".

وأكد أنه عقب الحادث "شنت المدفعية الإيرانية قصفاً مكثفاً على القواعد الواقعة في المنطقة الجبلية لاستهداف المقاتلين"، بينما لم يشر إلى سقوط ضحايا.

وتتخذ الأحزاب الكردية الإيرانية المعارضة مثل "الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني" و"بيجاك" و"كومله" وغيرها من جبال قنديل على المثلث الحدودي بين إيران والعراق وتركيا في داخل أراضي إقليم كردستان العراق مقرات لها.

المصدر: بغداد اليوم+ وكالات