آخر الأخبار
الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد ماحقيقة اغتيال "فاشينستا" وسط بغداد؟

ما حقيقة خلاف الوقف الشيعي والسني على جامع الرحمن ببغداد.. ولمن سيكون؟

سياسة | 21-07-2019, 07:20 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف ديوان الوقف الشيعي، الأحد (21 تموز 2019)، حقيقة وجود خلاف بينه وبين الوقف السني على عائدية جامع الرحمن في منطقة المنصور، بالعاصمة بغداد.

وقال مصدر مسؤول بالوقف، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الانباء التي تحدث عن وجود خلاف أو صراع بين الوقف السني والشيعي على عائدية جامع الرحمن في منطقة المنصور غير صحيحة".

وبين المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن "جامع الرحمن مسجل باسم وزارة الاوقاف والشؤون الدينية، وعمل لجان العزل بين أملاك الوقفين ما زال مستمراً".

وبين، أن "هذه الجوامع الكبيرة كانت صيانتها مشتركة، والصيانة حاليا متوقفة بسبب التخصيصات المالية من قبل رئاسة مجلس الوزراء"، مؤكداً أنه "لغاية الآن لم يحسم لمن ستكون عائدية جامع الرحمن، فعمل لجان العزل مازال مستمراً".

وكانت وسائل اعلام محلية، وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي قد أفادت، في أنباء تداولتها، بحصول خلاف حول عائدية جامع الرحمن، بين الوقفين السني والشيعي.