آخر الأخبار
اصابة وزير الامن القومي الاسرائيلي بحادث سير خلال 2023.. أكثر من 350 عراقية تزوجن في تركيا من أزواج "غير عراقيين" -عاجل تزاحم المرشحين لمنصب محافظ ديالى.. القوى السنية ترمي ورقتها بعد دولة القانون 15 شركة تتزاحم على مشروع تحويل النفايات لكهرباء ببغداد بعد غيابه لأشهر.. راصد الزلازل يظهر بتنبيه جديد

السهيل يوجه بفتح تحقيق في حادثة مدرسة المحمدي بواسط

محليات | 12-07-2019, 14:42 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

وجه وزير التربية قصي السهيل، الجمعة، بتشكيل لجنة تحقيقية على غرار حادث مدرسة المحمدي في واسط، مؤكداً ان الحرم المدرسي خط أحمر.

وأكد السهيل في بيان، "استمرار دعمه المطلق للكوادر التدريسية والتربوية والحفاظ على العملية التربوية"، مبينا ان "الحادث الذي قام به احد تلاميذ مدرسة سلمان المحمدي في ناحية الدبوني التابعة لقضاء العزيزية شمال واسط بحرق قيود وسجلات المدرسة امر في غاية الخطورة حيث قامت القوات الأمنية بإلقاء القبض عليه وهو الآن على ذمة التحقيق". 

وأضاف أن "الوزارة عملت طيلة الفترة الماضية حماية العملية التربوية  وضمان عدم التعدي عليها"، موجها بـ"تشكيل لجنة تحقيقية عاجلة للوقوف على حيثيات الموضوع".

وشدد السهيل على "أهمية إيقاف هذه الظاهرة الدخيلة على المجتمع العراقي، وعدم التهاون مع المعتدين والمقصرين بحق العملية التربوية"، موكدا ان "الحرم المدرسي خط أحمر".

وكان طالب في احدى المدارس الابتدائية في محافظة واسط، قد اقدم، في وقت سابق من الجمعة، على اضرام النيران في إدارة المدرسة ما تسبب بحرق السجلات المهمة داخل الإدارة.