آخر الأخبار
خلال 2023.. أكثر من 350 عراقية تزوجن في تركيا من أزواج "غير عراقيين" -عاجل تزاحم المرشحين لمنصب محافظ ديالى.. القوى السنية ترمي ورقتها بعد دولة القانون 15 شركة تتزاحم على مشروع تحويل النفايات لكهرباء ببغداد بعد غيابه لأشهر.. راصد الزلازل يظهر بتنبيه جديد اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية

تحالف العامري يكشف أسباب “فشل“ البرلمان بتمرير قانون الانتخابات المحلية

سياسة | 12-07-2019, 14:51 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف نائب عن تحالف الفتح بزعامة هادي العامري، اليوم الجمعة، أسباب "فشل" البرلمان في تمرير قانون انتخابات مجالس المحافظات خلال جلسته يوم أمس.

وقال النائب عن التحالف رزاق محيبس، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "هناك بعض النقاط الخلافية في قانون انتخابات مجالس المحافظات هي التي منعت تصويت البرلمان على القانون خلال جلسة يوم أمس"، مبينا أن "أبرز هذه النقاط الخلافية هي أجهزة البايومتري وقضية كركوك، ونظام احتساب الأصوات (سانت ليغو)".

وأضاف محيبس، أن "حل هذه الخلافات يتطلب لقاءات وحوارات بين الكتل والأحزاب السياسية، وهو ما سنعمل عليه خلال هذه الفترة للوصول الى حلول قبل موعد الجلسة المقبلة".

وكان البرلمان قد عقد جلسته رقم 32 يوم أمس الخميس، وكان من المقرر، بحسب جدول الأعمال، أن تشهد التصويت على مشروع قانون التعديل الأول لقانون انتخابات مجالس المحافظات، لكن "عدم وجود اتفاق على صيغة نهائية بخصوص القانون، وخصوصا فيما يتعلق بمحافظة كركوك"، منع تمرير القانون، حسبما أفاد مصدر برلماني.