آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

مصدر: قائد عمليات نينوى السابق يشكل حزباً سياسياً.. وهذه أبرز وجوهه

سياسة | 11-07-2019, 04:52 |

+A -A

بغداد اليوم- نينوى 

أفاد مصدر مطلع في محافظة نينوى، الخميس (11 تموز 2019)، بأن قائد عمليات نينوى السابق، نجم الجبوري، شكل حزباً سياسياً جديداً.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "أبرز شخصيات الحزب الذي يترأسه الجبوري، هم الدكتور مزاحم الخياط رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة الملف التنفيذي في نينوى، قبل التصويت على محافظ لها".

وأضاف، أن من بين الشخصيات ايضاً: "عبد الستار الحبو مدير بلدية الموصل السابق، وصلاح الدين ذنون مدير صحة نينوى السابق، واثنان كرد واثنان من المكون المسيحي لم يعلن عن أسمائهم بعد".

وكانت وزارة الدفاع قد أجرت، مؤخرا، تغييرات في قيادة عمليات بعض المحافظات، بينها قيادة عمليات نينوى.

وكان النائب السابق مشعان الجبوري قد كشف في وقت سابق، ما قال إنها "أسباب" عدم التمديد لقائد عمليات نينوى السابق اللواء الركن نجم الجبوري وإحالته للتقاعد.

وكتب الجبوري في تغريدة على حسابه بـ"تويتر": "عدم التمديد لقائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري واحالته على التقاعد يفهمه اهل المحافظة انه لرفضه تواجد مجموعات مسلحة منفلتة بالموصل".

وأضاف، أن اللواء الركن نجم الجبوري "اكثر قائد عسكري قدم شهداء من اسرته في مواجهة قوى الإرهاب"، مشيرا إلى أن "التمديد يتم لضباط المكاتب والدمج".