آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

وزارة الدفاع تحدد موعد انتهاء عمليات ’’إرادة النصر’’

أمن | 8-07-2019, 13:13 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

حددت وزارة الدفاع، اليوم الاثنين، تحدد موعد انتهاء عمليات "إرادة النصر"، التي انطلقت أمس الأحد، لتطهير مناطق تقع بين 3 محافظات وصولاً على الحدود مع سوريا.

وقال المستشار الإعلامي لوزارة الدفاع، الفريق الركن محمد العسكري، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، إن "عمليات (إرادة النصر) التي بدأت وفق معلومات استخبارية دقيقة، لن تنتهي إلا ان تصل إلى خط الحدود الدولي، وتدمر كل الانفاق والمضافات والعبوات والعجلات المفخخة".

وأضاف العسكري، أن "العملية دمرت حتى الآن 200 عبوة ناسفة و12 مضافة، إضافة إلى معسكر تحت الأرض، فضلا عن الاستيلاء على دراجات نارية مفخخة تابعة لعصابات داعش الإرهابية".

وكانت قيادة العمليات المشتركة، قد أعلنت الأحد (7 تموز 2019)، انطلاق عملية "إرادة النصر" لتطهير مناطق تقع بين 3 محافظات وصولاً على الحدود مع سوريا.

وذكرت القيادة في بيان، نقلته خلية الاعلام الامني، وتلقته (بغداد اليوم)، أن "العملية انطلقت بمشاركة قطعات كبيرة من موارد الجيش لقيادة عمليات (الجزيرة ونينوى وصلاح الدين)، إضافة الى قطعات كبيرة من الحشد الشعبي المتمثلة بقيادات المحاور (نينوى وصلاح الدين والجزيرة) وكذلك مشاركة الحشد العشائري وبدعم جوي من القوة الجوية وطيران الجيش والتحالف الدولي وتستمر العملية عدة أيام".