آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

بالصور .. قوة أمنية تنتشر قرب مقر السفارة البحرينية ببغداد وتقطع الطرق المؤدية

أمن | 27-06-2019, 16:08 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

افاد مصدر أمني، الخميس (27 حزيران 2019)، بقطع الطرق القريبة من السفارة البحرينية في بغداد عقب وصول قوة امنية للسيطرة على الوضع عقب مظاهرة هناك انزل فيها المحتجون العلم البحريني.
وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "قوة امنية انتشرت قرب السفارة البحرينية في منطقة المنصور بالعاصمة بغداد، على خلفية انطلاق تظاهرة تنديداً بصفقة القرن وورشة المنامة".
واشار الى أن "القوة الامنية قامت بقطع الطرق القريبة من السفارة وسيطرت على الوضع هناك".
وكان مراسل بغداد اليوم، قد افاد الخميس (27 حزيران 2019)، بانطلاق تظاهرة امام السفارة البحرينية في بغداد، تنديداً بصفقة القرن.
وقال مراسلنا ، إن "العشرات من المتظاهرين انطلقوا مساء اليوم، بتظاهرة، امام السفارة البحرينية في منطقة المنصور بالعاصمة بغداد"، مبيناً أن "التظاهرة جاءت تنديداً بصفقة القرن وورشة المنامة".
واضاف أن "المتظاهرين قاموا بإنزال العلم البحريني ورفع العلم الفلسطيني بدلاً منه".

وعقدت في البحرين يومي 25-26 حزيران اعمال ورشة المنامة الاقتصادية برعاية الولايات المتحدة لترويج ما اسمته بصفقة القرن لانهاء الصراع الفسطيني - الاسرائيلي.
ولم يحضر أي من الحكومتين الإسرائيلية والفلسطينية الاجتماع الدولي في البحرين .

وقالت حنان عشراوي وهي مسؤولة كبيرة في منظمة التحرير الفلسطينية، في مؤتمر صحفي، إن "ورشة العمل في المنامة ماكرة للغاية.. إنها منفصلة تماما عن الواقع.. الاحتلال (الإسرائيلي) نفسه هو الأمر الواضح وضوح الشمس".
فيما انتقد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية، صفقة القرن، بوصفها "محاولات خادعة وتلاعبا بالألفاظ على حساب الحقوق التاريخية الثابتة للشعب الفلسطيني".
وتدعم السعودية والإمارات صفقة القرن بشكل متحفظ، لكن دولا عربية عديدة -منها لبنان- نأت بنفسها، في حين أرسلت كل من مصر والأردن، نائب وزير المالية فيها.