آخر الأخبار
تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد-عاجل ماحقيقة اغتيال "فاشينستا" وسط بغداد؟ حرائق العراق 2024 مقارنة بالعام الماضي.. زيادة 24% في الإجمالي لكن الحوادث الكبيرة أقل العراق يتوعد الاتحاد الاسترالي بعد رفضه اللعب على ملعب كربلاء مصرع شرطي من "العقود الجديدة" باحتراق عجلة حكومية جنوبي بغداد

عامر فياض: إصطناع إيران كعدو في المنطقة هدفه تصفية القضية الفلسطينية

سياسة | 25-06-2019, 14:47 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

رآى عميد كلية العلوم السياسية في جامعة النهرين عامر حسن فياض، اليوم الثلاثاء، أن مشروع "تدمير الدول الوطنية لتصفية القضية الفلسطينة" يمر بمرحلته الثالثة، وتقوم على "اصطناع إيران كعدو جديد في المنطقة غير إسرائيل".

وقال فياض في برنامج "وجهة نظر" الذي يقدمه الأعلامي الدكتور نبيل جاسم على قناة "دجلة" الفضائية وتابعته (بغداد اليوم)، إن "الموقف العراقي الرسمي واضح من القضية الفلسطينية، وقد تبين بشكل وآخر بأنه لا يريد إلا الاستقرار والأمل في المنطقة"، لافتا إلى أنه "اذا كان هناك متعارضات للأمن والاستقرار فأن العراق يدرك بأن المعارض الأول للاستقرار والأمن هي إسرائيل، وهذه مسألة واضحة".

وأضاف، أن "المنطقة رُسم لها مشروع عنوانه تدمير الدول الوطنية لتصفية القضية الفلسطينية، وهو يمر الآن بالمرحلة الثالثة بعد فشل المرحلة الأولى منه التي قامت على التوظيف غير البريئ للحراك الاجتماعي والجماهيري في المنطقة تحت اسم الربيع العربي، وهوحراك محق لكنه مجهول المستقبل"، مبينا أن "ماحدث في تونس ومصر وليبيا هو دليل على ذلك".

وأوضح عميد كلية العلوم السياسية في جامعة النهرين، أن "المرحلة الثانية من هذا المشروع هو الإرهاب، وقام على جمع كل المتعطشين للدم والرذيلة تحت يافطة مسلمين مجاهدين وجمعهم في المنطقة لكي لاتكون هناك دول وانما كانتونات شيعة وسنة ودروز، وقد فشلت هذه المرحلة أيضا"، مشيرا إلى أن "المرحلة الثالثة من مشروع تدمير الدول الوطنية لتصفية القضية الفلسطينة، تقوم على اصطناع إيران كعدو غير إسرائيل في المنطقة، وهي مرحلة في طريقها إلى الفشل مثل المرحلتين السابقتين".