آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

بعد إسقاط الطائرة الأميركية.. طهران تهدد برد عسكري ’’عنيف’’

سياسة | 24-06-2019, 09:41 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة 

أكد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، اليوم الاثنين، أن بلاده ستقابل أي اعتداء صغير على أراضيها برد قاسي، فيما كشف أن منظومة الدفاع التي أسقطت الطائرة الأميركية المسيرة، هي صناعة إيرانية بحتة.

ونقل التلفزيون الإيراني عن ظريف، قوله إن "إسقاط الطائرة دون طيار الأميركية المعتدية على الجمهورية الإسلامية فخر لنا"، مشددا أن "أي اعتداء صغير على الأراضي الإيرانية سيقابل برد قاسي من قبل القوات المسلحة الإيرانية".

وأشار الوزير الإيراني إلى أن "منظومة الدفاع التي أسقطت الطائرة الأميركية المسيرة هي صناعة إيرانية بحتة"، بحسب موقع "سبوتنيك"

وكانت الخارجية الإيرانية استدعت، يوم السبت، القائم بأعمال السفير الإماراتي لديها، للاحتجاج على سماح دولة الإمارات للطائرة الأميركية دون طيار، التي أسقطت الخميس، بالإقلاع من قاعدة عسكرية أمريكية على أراضيها.

وفي السياق نفسه استدعت الخارجية الإيرانية، السفير السويسري لديها، لنفس السبب، على اعتبار أن السفارة السويسرية تمثل المصالح الأميركية في البلاد.

وقال مدير العام لشؤون الأمريكتين في الخارجية الإيرانية، محسن بهارفاند للسفير السويسري في طهران ماركوس ليتنر، إن بلاده "لا تقبل قيام الدول الأخرى بتقديم أي تسهيلات للقوات الأجنبية من أجل انتهاك المياه والأراضي والجو الإيراني".

وكانت السلطات الإيرانية قد أسقطت طائرة أميركية دون طيار، كانت تحلق فوق مياه الخليج، وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه تراجع عن ضرب أهداف إيرانية، الجمعة، رداً على حادث الطائرة، مؤكدًا عزم إدارته فرض عقوبات جديدة على إيران على خلفية عدم التزامها بالاتفاق النووي.