آخر الأخبار
منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد ماحقيقة اغتيال "فاشينستا" وسط بغداد؟ حرائق العراق 2024 مقارنة بالعام الماضي.. زيادة 24% في الإجمالي لكن الحوادث الكبيرة أقل

الصادقون ترجح تمرير وزيرين فقط خلال جلسة البرلمان اليوم

سياسة | 24-06-2019, 06:07 |

+A -A

بغداد اليوم_ بغداد

رجح النائب عن كتلة الصادقون التابعة لعصائب اهل الحق، محمد البلداوي، الاثنين (24 حزيران 2019)، تمرير مرشحي وزارتين فقط وهما العدل والتربية، بسبب تضارب مواقف بعض الكتل السياسية.

وقال البلداوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "هنالك تضارباً في وجهات النظر بين الكتل السياسية، حول التصويت على مرشحي وزارة الدفاع والداخلية، من عدمه، الامر الذي قد يؤدي الى تمرير وزارتين فقط وهي العدل والتربية".

واضاف أن "كتلته تأمل غلق ملف الكابينة الوزارية والتصويت عليه في جلسة مجلس النواب التي ستعقد اليوم، من اجل الانتهاء منه والتوجه نحو تقديم الخدمات للمواطنين"،  لافت الى أن "كتلة الصادقون مع التصويت على جميع اسماء المرشحين باعتبارهم خيارات رئيس مجلس الوزراء".

وادرج البرلمان على جدول أعمال جلسته التي شرع بعقدها اليوم، التصويت على استكمال الكابينة الوزارية لعبد المهدي، فيما وصلت اسماء المرشحين للوزارات الاربع المتبقية الى البرلمان.

وقال مصدر برلماني أمس الاحد إن "ياسين الياسري هو مرشح لحقيبة الداخلية، وسفانة الحمداني لحقيبة التربية، وفاروق امين لحقيبة العدل"، مبينا أنه "سيتم التصويت عليهم بجلسة مجلس النواب الاثنين".

وفي سياق ذي صلة، قال مصدر بائتلاف النصر الذي يتزعمه حيدر العبادي، إن "ائتلافه لن يصوت على مرشحي الوزارات الشاغرة بسبب استمرار المحاصصة بترشيحهم".