آخر الأخبار
تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد-عاجل ماحقيقة اغتيال "فاشينستا" وسط بغداد؟ حرائق العراق 2024 مقارنة بالعام الماضي.. زيادة 24% في الإجمالي لكن الحوادث الكبيرة أقل العراق يتوعد الاتحاد الاسترالي بعد رفضه اللعب على ملعب كربلاء

سائرون يعتزم استجواب أعضاء أمناء هيأة الإعلام والاتصالات بسبب الفساد

سياسة | 23-06-2019, 11:36 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكدت النائب عن تحالف سائرون شيماء التميمي، اليوم الأحد، "انتهاء" المدة القانونية لعمل مجلس أمناء هيأة الاعلام والاتصالات، وأنه "غير قانوني" الآن، فيما أشارت إلى عزمها استجواب اعضاءه بشأن "خروقات كبيرة وملفات فساد" بعمل شركات الاتصالات.

وقالت التميمي في بيان، إن "عمل مجلس أمناء هيأة الإعلام والاتصالات الان غير قانوني على اعتبار ان المدة القانونية لعملهم قد انتهت ولا بد من التنحي عن مناصبهم، وأيضا توافقاً بما جاء في قرار الموازنة بانهاء جميع المناصب بالوكالة"، مشيرة إلى "ضعف ورداءة جودة الاتصالات في العراق بشكل واضح بالرغم من وعود الشركات بتطوير شبكتها خلال شهر، لكن ذلك لم يحدث أبداً".

وأضافت، أن "كل ما في الأمر أن وعودهم هي من باب ذر الرَّماد في عيون المستهلكين"، مؤكدة أن "هناك الكثير من الخروقات القانونية تتعلق بشركات الاتصالات في العراق من ناحية سوء الخدمة وملفات تتعلق باستغلال شبكات الهاتف النقال للمواطن من حيث رداءة الاتصالات وتكاليفها الباهظة. بالإضافة الى ابراج وأعمدة الاتصالات المشيدة في عموم مناطق العراق بعضها قانوني وغالبيتها أقيمت خارج نطاق القانون والسلامة

وأشارت عضو لجنة الخدمات والاعمار النيابية، إلى عزمها "استجواب اعضاء أمناء هيأة الإعلام والاتصالات بسبب الخروقات الكبيرة وملفات الفساد في مجال عمل شركات الاتصالات في العراق التي تقدم خدمات رديئة مقابل أرباح مليونية نهاية كل شهر وليس كل عام".