آخر الأخبار
صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ - عاجل في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن النزاهـة: مخالفات في عقد هيئة حقول نفـط ميسان بقرابة (19) مليون دولار الحسابات الفلكية تحسم موعد عيد الفطر

العمليات المشتركة تنفي إجلاء أميركان من قاعدة بلد: نحمي القواعد العسكرية وسلامة المستشارين

سياسة | 22-06-2019, 07:41 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

نفى المتحدث باسم العمليات المشتركة، العميد يحيى رسول، السبت، 22 حزيران، 2019، إجلاء أميركان من قاعدة بلد، مؤكدا حماية القواعد العسكرية وسلامة المستشارين.

وقال رسول في بيان تلقته (بغداد اليوم): "ننفي الانباء التي تتحدث عن إجلاء المقاولين الامريكان أو أي أفراد آخرين من قاعدة بلد الجوية".

وأضاف: "اننا نحمي القواعد العسكرية العراقية لضمان سلامة مقاتلينا، وسلامة المستشارين، والمدربين، من القوات الامريكية، وقوات التحالف الأخرى".

وفي وقت سابق من اليوم، قال التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، برئاسة الولايات المتحدة الامريكية، إن القوات الجوية الأمريكية ستتخذ التدابير اللازمة، لتوفير الحماية للعاملين معها في قاعدة بلد الجوية.

وصرح العقيد كيفن ووكر، مدير حماية القوات المركزية للقوات الجوية الأمريكية، بشأن قيام القوات الأمريكية بإجلاء المقاولين أو أي أفراد آخرين من قاعدة بلد الجوية في العراق، مؤكدا أن "الادعاءات بأن الموظفين يتم إجلاؤهم هي خاطئة بشكل قاطع".

وأضاف: "لا توجد خطط في هذا الوقت لإجلاء أي فرد من بلد"، لافتا الى انه "يتم دائمًا تقييم سلامة وأمن جميع أفراد القوات الجوية وأولئك الذين يقدمون الخدمات للقوات الجوية الأمريكية".

واشار الى انه "في حالة وجود المزيد من التهديدات لأفرادنا، فإن القوات الجوية الأمريكية ستضع التدابير اللازمة لتوفير الحماية اللازمة".

وفي وقت مبكر من اليوم، أفادت مصادر أمنية عراقية لـ "رويترز"، بأن القوات الأمريكية تستعد لإجلاء مئات المتعاقدين من قاعدة بلد الجوية بسبب "تهديدات أمنية محتملة".

وحسب المصادر، فإن إجلاء المتعاقدين سيحدث قريبا وسيتم على مرحلتين.

وأشارت الى أنه " من المتوقع أن يغادر القاعدة الجوية نحو 400 متعاقد أمريكي يعملون مع شركتي لوكهيد مارتن وساليبورت غلوبال".

ويدرب الخبراء الأمريكيون العسكريين العراقيين في قاعدة بلد الواقعة شمالي العاصمة بغداد.