آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

كتلة الحكمة: أعددنا مشروع المعارضة قبل عام وسنستجوب الوزراء المتلكئين والفاسدين

سياسة | 22-06-2019, 07:21 |

+A -A

بغداد اليوم_ بغداد

كشف تيار الحكمة النيابية، الذي يتزعمه عمار الحكيم، السبت (22 حزيران 2019)، عن الفترة الزمنية التي اعد بها مشروع المعارضة السياسية داخل قبة البرلمان، مبينا أنه سيعمل على استجواب الوزراء المتلكئين والفاسدين.

وقال عدد من الاعضاء في مؤتمر صحفي عقد بمبنى المجلس، إن "اتخاذ تيار الحكمة الوطني خيار المعارضة السياسية الوطنية الدستورية، التي مهده لها منذ حمله الانتخابية في 2014 واكد لابد من اكتمال جناحي الديمقراطية اغلبية وطنية ومعارضة سياسية".

واضاف أن "كتلة الحكمة النيابية تبارك للشعب العراقي انبثاق اول معارضة رسمية تؤكد استمرارها بنهجها الوطني واصطفافها مع الشعب للمطالبة بحقوقه المشروعة، وتكون صوته المعبر والصادح داخل قبة مجلس النواب".

واردف، أن "الكتلة كانت تبحث عن خيار المعارضة منذ عام تقريبا واعددنا مشروعا كاملا فيها، ولم نرغب الذهاب اليها عشية تشكيل الحكومة لأننا اردنا منح الفرصة اللازمة لحكومة السيد عادل عبد المهدي، وحتى لا يقال ان الحكمة تريد خنق حكومة التكنوقراط حتى قبل ولادتها".

وتابع أن "كتلة الحكمة النيابية اشرت كثير من الملاحظات على اداء الحكومة الحالية، شخصنا ضعف الأداء الحكومي في كثير من القضايا (الخدمات، مكافحة الفساد ، التراجع الامني ، العلاقة مع الاقليم ، وغيرها)".

واكد النواب، انهم "سيقومون باستجواب الوزراء المتلكئين وممن عليهم ملفات فساد او عليهم شبهات ومخالفات، من خلال  الحقائق من اجل اجراء الاستجوابات للمسؤولين التنفيذيين"، مشيرين الى انهم "يتطلعون الى تفاعل الجميع مع المعارضة السياسية والمساهمة في تقديم الفاسدين والمتلكئين للاستجواب وسحب الثقة عنهم خدمة للصالح العام".