آخر الأخبار
الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد ماحقيقة اغتيال "فاشينستا" وسط بغداد؟

نائب يكشف أسباب رفع فقرة اكمال الكابينة الوزارية من جدول البرلمان.. كتل سياسية هددت!

سياسة | 22-06-2019, 09:23 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد النائب عن تحالف الفتح، حامد الموسوي، السبت (22 حزيران 2019)، أن هنالك كتل سياسية هددت بالانسحاب من جلسة اليوم في حال عرضة رئاسة البرلمان فقرة اكمال الكابينة الوزارية.

وقال الموسوي، في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "إدراج فقرة التصويت على اكمال الكابينة الوزارية والدرجات الخاصة كانت ورقة ضغط على الكتل السياسية من اجل التوصل الى الاتفاقات النهائية لاختيار الاسماء التي ستشغل هذه المناصب".

واضاف الموسوي، أنه "حتى الان لا يوجد شيء دقيق وثابت بشأن الاسماء النهائية لشغل هذه المناصب، الامر الذي دفع بعض الكتل السياسية بتهديدها بالانسحاب من الجلسة في حال عرض المجلس فقرة اكمال الكابينة الوزارية".

 وتابع الموسوي، أن "عبد المهدي لم يرسل اسماء المرشحين الى رئاسة المجلس حتى الان".

وكان رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي قد اكد في وقت سابق من، اليوم السبت (22 حزيران 2019)، أن رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي تعهد بأرسال مرشحي الوزارات الشاغرة هذا الاسبوع.

وفي وقت سابق، كشف النائب عن كتلة الحكمة النيابية، خالد الجشمعي، السبت (22 حزيران 2019)، اسباب رفع فقرة استكمال الكابينة الحكومية من جدول اعمال جلسة اليوم.

وقال الجشمعي في بيان، تلقته (بغداد اليوم)، إن "سبب رفع فقرة استكمال الكابينة الحكومية هو لعدم ارسال الحكومة لأي اسم مرشح مما اضطر البرلمان الى رفعها من جدول اعماله، على الرغم من ابلاغ الحكومة يوم أمس للمجلس بأضافة هذه الفقرة بالإضافة الى فقرة التصويت على الدرجات الخاصة".

واضاف ان "مجلس النواب قرر ان تكون هذه الفقرة ثابتة في جميع الجلسات المقبلة لحين حسمها واستكمالها".

وكانت (بغداد اليوم)، قد حصلت السبت (22 حزيران 2019)، على وثيقة صادرة عن مجلس النواب، يظهر فيها حذف فقرة التصويت على اكمال الكابينة الوزارية والدرجات الخاصة من أعمال جلسة المجلس لهذا اليوم.