آخر الأخبار
20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد

نائب: الشبك يعانون من تهميش الحكومات المتعاقبة منذ 1989 وحتى الان

سياسة | 22-06-2019, 04:47 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكد النائب قصي عباس الشبكي، السبت (22 حزيران 2019)، أن الحكومات المتعاقبة على العراق تستمر في اتباع سياسة التهميش والاقصاء مع مكون الشبك.

وقال عباس في مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان، إن "مكون الشبك يتعرض الى المظلومية من خلال سياسة التهميش والاقصاء التي اتبعتها الحكومات العراقية المتلاحقة "، مبينا أن "متضرري الشبك من النظام السابق الذين تعرضوا للترحيل القسري في عام  1989 الى مناطق بازيان لم يتم تعويضهم كباقي الشرائح المتضررة".

واضاف أن "ابناء هذا المكون يتعرضون لظلم كبير حتى في قضية توزيع الدرجات الوظيفية الخاصة فلا ناقة لهم منها ولا جمل على الرغم من تجاوز تعدادهم السكاني الـ400 الف نسمة".

وتابع عباس، ان "تحقيق العدالة لا بد ان يتحقق في توزيع الدرجات الوظيفية وقدمنا طلبا الى رئيس الوزراء لتحقيق هذا الامر ونتمنى انصافنا".