آخر الأخبار
تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد ماحقيقة اغتيال "فاشينستا" وسط بغداد؟ حرائق العراق 2024 مقارنة بالعام الماضي.. زيادة 24% في الإجمالي لكن الحوادث الكبيرة أقل العراق يتوعد الاتحاد الاسترالي بعد رفضه اللعب على ملعب كربلاء

الثقافة البرلمانية توصي مجلس الأمناء بمعالجة بعض الملفات.. لا تمثل الإعلام الرسمي للدولة

محليات | 20-06-2019, 10:59 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اوصت لجنة الثقافة والاعلام البرلمانية، الخميس، مجلس الأمناء في شبكة الاعلام العراقي بمعالجة بعض الملفات، مشددة على ضرورة ان لا تمثل الشبكة الإعلام الرسمي للدولة.

وقالت رئيس اللجنة سميعة الغلاب اثناء زيارة اللجنة اليوم لمبنى شبكة الاعلام العراقي، ان "اللجنة اطلعت ميدانيا على الآلية التي اعتمدها مجلس الامناء في عملية تمديد مدة الترشيح لشغل منصب عضوية مجلس الامناء ووجدتها مطابقة لتوصياتها السابقة، مشيرة الى ان اللجنة ستتابع مراحل تطبيقها بكل شفافية، لترسيخ مبدأ الحق والإنصاف بين جميع المرشحين وفق ما رسمته مواد قانون شبكةالاعلام رقم 26 لسنة 2015 المعدل".

وبحثت مع مجلس امناء شبكة الاعلام ورئيسها والمفتش العام "عددا من الملفات واتخذت عدد من التوصيات التي تعهد المجلس بمعالجتها، كان اهمها الالتزام بالقانون والتعليمات النافذة ومراجعة الخطط والقرارات السابقة من اجل النهوض بواقع الشبكة من خلال الترشيق والالتزام بالتوصيات التي اقرتها اللجنة لارساء مبدا العدالة بين جميع العاملين في الشبكة".