آخر الأخبار
الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد ماحقيقة اغتيال "فاشينستا" وسط بغداد؟

لجنة الخدمات تتسلم 53 دعوى من مطار النجف وتحيلها لهيأة النزاهة

محليات | 20-06-2019, 06:49 |

+A -A

بغداد اليوم_ النجف

وصلت لجنة الخدمات والإعمار النيابية ، الخميس (20 حزيران 209)،  إلى محافظة النجف للتحقيق بشأن ملفات مطار المحافظة.

وذكرت عضو اللجنة هدى سجاد في بيان  ، أن "اللجنة التحقيقية بخصوص مطار النجف الدولي وصلت المحافظة "، مبينة أنها "عقدت سلسلة من الاجتماعات للاطلاع على أهم الوثائق والإفادات التي تعزز الملفات التي جاءت من أجلها اللجنة".

واضافت سجاد، أن "اللجنة التقت مدير المطار، واطلعت على المشاريع الاستثمارية والهندسية ونسب الإنجاز فيها والتي توجد عليها شبهات فساد تحقق فيها هيأة النزاهة"، لافتة الى أن "اللجنة استلمت 53 دعوى أحيلت جميعها لهيأة النزاهة ".

وكان رئيس لجنة الخدمات والاعمار البرلمانية، كاظم الحمامي، أوضح الاثنين (29 نيسان 2019)، تفاصيل التحقيق بعقود وعمل مطار النجف الدولي.

وذكر الحمامي في مؤتمر صحفي، عقده في مبنى البرلمان بحضور عدد من اعضاء اللجنة، قائلا: "استنادا الى الصلاحيات المخولة لنا من رئاسة مجلس النواب، في تشكيل لجنة تحقق بمطار النجف وحسب ما نص عليه الدستور العراقي، في دور مجلس النواب الرقابي ، تم استضافة رئيس ديوان الرقابة المالية ورئيس هيأة النزاهة وسلطة الطيران المدني والادارات السابقة لمطار النجف ومدير الرقابة المالية في المنطقة الوسطى لمناقشة كافة الاجراءات المقامة في مطار النجف من عقود ومشاريع وخدمات صيانة وشركات امنية".

ولفت الى أن "اللجنة خرجت بتوصيات عديدة ستصدرها في القريب العاجل".