آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

نائب بشأن كسر نصاب جلسة البرلمان: نريد تمرير هؤلاء المرشحين الثلاثة بسلة واحدة

سياسة | 13-06-2019, 06:26 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف النائب عن تيار الحكمة، جاسم البخاتي، الخميس (13 نيسان 2019)، سبب كسر نصاب جلسة البرلمان، فيما أكد أن هناك كتل تريد تمرير 3 مرشحين بسلة واحدة، من بينهم أمين بغداد، بينما تريد كتل أخرى تمرير مرشحين اثنين فقط.

وقال البخاتي في حديث لـ (بغداد اليوم): "كان هنالك اتفاق على ان يكون التصويت على الامين العام لمجلس الوزراء ومدير مكتب رئيس الوزراء وامين العاصمة في سلة واحدة".

وأضاف: "لكن تفاجأنا بوضع فقرة في جدول الاعمال تشير الى التصويت على الامين العام لمجلس الوزراء ومدير مكتب رئيس الوزراء فقط، ما جعلنا نعترض ونطالب بان ترفع الفقرة من جدول الاعمال وهو ما نتوقع حصوله".

ولفت إلى أن "مرشح الحكمة لمنصب امين بغداد هو عبد الحسين عبطان وفق الاستحقاق الانتخابي".

وكان مصدر نيابي قد أفاد، الخميس (13 حزيران 2019)، بانسحاب عدد من النواب، من جلسة البرلمان، ما أدى الى كسر النصاب اللازم لاستمرارها.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "عدداً من النواب انسحبوا من الجلسة، ما أدى الى كسر النصاب القانوني للجلسة".

وأضاف المصدر، أنه "قبيل الانسحاب، نشبت خلافات بين عدد من النواب، من كتل سياسية مختلفة، بسبب الخلاف حول التصويت على مدير مكتب رئيس الوزراء وأمين عام لمجلس الوزراء".

ولفت إلى أن "فقرة التصويت على المرشحين الاثنين لم تكن موجودة بجدول أعمال الجلسة، وإنما أضيفت اليوم ليتم التصويت عليهما".

وكان رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، قد افتتح الخميس (13 حزيران 2019)، اعمال الجلسة 23 من الفصل التشريعي الثاني.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن رئيس مجلس النواب، افتتح اعمال جلسة البرلمان الـ23 من الفصل التشريعي، بعد ان تم تأجيل عقدها نصف ساعة.