آخر الأخبار
تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد-عاجل ماحقيقة اغتيال "فاشينستا" وسط بغداد؟ حرائق العراق 2024 مقارنة بالعام الماضي.. زيادة 24% في الإجمالي لكن الحوادث الكبيرة أقل العراق يتوعد الاتحاد الاسترالي بعد رفضه اللعب على ملعب كربلاء مصرع شرطي من "العقود الجديدة" باحتراق عجلة حكومية جنوبي بغداد

الغانمي يستقبل رئيس بعثة الناتو في العراق.. هذا ما ناقشاه

أمن | 21-05-2019, 09:26 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

استقبل رئيس اركان الجيش، الفريق أول الركن، عثمان الغانمي، الثلاثاء، رئيس بعثة الناتو في العراق، داني فورتن، لبحث عدة ملفات.

وذكرت وزارة الدفاع، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "الغانمي استقبل اليوم الثلاثاء، رئيس بعثة حلف الناتو في العراق الجنرال داني فورتن"، مبيناً أن "الجانبين بحثا الرؤى المستقبلية لأفق التعاون والتنسيق بين العراق والحلف في مجال التدريب وكسب الخبرات والاستشارة لجميع صنوف الجيش وباقي القوات الأمنية".

وأكد الغانمي خلال اللقاء، أن "بعثة الناتو تحظى باحترام ودعم كبير من العراق وانجاح مهمتها امانة تاريخية في اعناقنا".

وبحسب البيان، ناقش اللقاء عدداً من "النقاط والمقترحات المستقبلية المهمة، أبرزها أدراج منهج فعاليات البعثة في عام 2020 ضمن خطة التدريب، إضافة إلى مراجعة بعض المناهج والكورسات التدريبية الخاصة بضباط الصف من اجل رفع القدرات بعد اجتيازهم مدة الدورة، والتأكيد على فتح ورشات عمل قصيرة للقيادات والضباط يتم خلالها تبادل الخبرات والاطلاع على كل ما هو جديد في المجال العسكري".

وقدم رئيس بعثة الناتو، داني فورتن في نهاية اللقاء "الشكر والتقدير لرئيس الاركان على الدعم المباشر والكبير لفريق الناتو وانجاح مهمته في العراق".