آخر الأخبار
أجسام غامضة طائرة تظهر مجدداً في العراق.. فما القصة؟ راصد يكشف تفاصيل "الانفجار الشمسي".. هل يؤثر على العراق؟ فرصة جديدة لانخفاض الحرارة.. حالة طقس العراق الاسبوع القادم فضيحة مدوية.. “تيك توكر” متورّطة باغتصاب الأطفال ما سبب قرار "اوبك" إيقاف نشر تقديراتها لحجم الطلب العالمي على النفط؟

مركز حقوق يدين توقيف صحفيين في كركوك دون أوامر قضائية

سياسة | 15-05-2019, 03:09 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

طالب مركز حقوق لدعم حرية التعبير، الأربعاء، 15 أيار، 2019، السلطات الأمنية في كركوك بالإفراج الفوري عن الصحفيين الذين اعتقلتهم فرقة من مغاوير الجيش بقضاء الدبس ظهر يوم أمس الثلاثاء.
وذكر المركز في بيان تلقته (بغداد اليوم) أنه، "في الوقت الذي يدين به مركز حقوق لدعم حرية التعبير، اعتقال مراسل موقع كركوك ناو كاروان ستار رفيق، ومراسل قناة NRT  الكردية اسو احمد، ومصوره لتغطيتهم تطورات احداث قرية بلكانة في قضاء الدبس بمحافظة كركوك، فأنه يدعو السلطات إلى الكف عن هذه الممارسات غير القانونية وغير الدستورية في استهداف الصحفيين الفاعلين في المحافظة".
وابلغ ممثل مركز حقوق لدعم حرية التعبير في كركوك أن، "قوة من الجيش العراقي (المغاوير) الفرقة 14 اعتقلت مراسل موقع كركوك ناو كاروان ستار رفيق، ومراسل قناة NRT الكردية اسو احمد ومصوره، في قرية بكانة التابعة لناحية سركان في قضاء الدبس بمحافظة كركوك".
وأضاف أن، "الكوادر الاعلامية اعتقلت اثناء تغطية توترات بين المواطنين العرب والاكراد، على ملكية اراضٍ زراعية"، لافتةً الى ان الكوادر الاعلامية معتقلة منذ الساعة الـ1 ظهر يوم أمس الثلاثاء ولغاية الان لم يتم اطلاق سراحهم".