آخر الأخبار
20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد

بغداد اليوم تنشر مقررات مجلس الوزراء في جلسة اليوم

سياسة | 14-05-2019, 10:16 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

عقد مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، جلسته الاسبوعية الاعتيادية برئاسة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، فيما خرج بعدة قرارات.

وذكر المجلس، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "مجلس الوزراء عقد اليوم الثلاثاء، جلسته الاسبوعية الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي، والذي قدم في بداية الجلسة ايجازا عن آخر التطورات السياسية والأوضاع في المنطقة".

وأضاف البيان، أن "المجلس أصدر عددا من القرارات من بينها الموافقة على توصيات المجلس الوزاري للطاقة بشأن خطة العقود السنوية مع شركات وزارة الصناعة والمعادن"، مبيناً أن المجلس "أقر توصيات لجنة الشؤون الاقتصادية بشأن تعديل واستكمال قرار مجلس الوزراء رقم 347 لسنة 2015 الخاص بآلية الدفع بالآجل".

وتابع، أن "مجلس الوزراء وافق على توصية المجلس الوزاري للطاقة بشأن تحديد راتب المتعاقدين مع وزارة النفط بصفة حارس أمني لتأمين الحراسة لحقل المنصورية الغازي، كما وافق على تحديد أجور المتعاقدين مع الشركات العامة الرابحة في وزارة النفط ".

وبحسب البيان، اطلع المجلس على "مشروع تأهيل المنطقة المحيطة بمطار بغداد الدولي وصوت عليه بالموافقة، فيما وافق على تقويم القرارات والتوجيهات الصادرة من مجلس الوزراء السابق لمدة ممتدة من 1/7/2018 لغاية 24/10/2018".

وأشار إلى أن المجلس ناقش "موضوع تخصيص نسبة من ايرادات الرسوم والغرامات المستحصلة لدعم صندوق الحماية الاجتماعية في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية".