آخر الأخبار
استنزاف نصف مياه بحيرة مندلي بعد شهر واحد فقط من امتلائها-عاجل السليمانية.. مقتل وإصابة 6 أشخاص في الهجوم على حقل كورمور الغازي معلومات جديدة عن استهداف حقل غازي بالسليمانية.. وكهرباء الاقليم تصدر تنويهًا الدفاع والاعلامية "تبرئان نفسيهما" من حادثة "فاشينستا القاعدة الجوية".. أين توجيه السوداني؟ "بغداد اليوم".. تكشف عن أكبر عملية سرقة لمبارز جرمية في البصرة وتضعها أمام انظار وزير الداخلية

النفط تحذر من التجاوز على الانابيب النفطية وتتوعد بعقوبات

اقتصاد | 3-05-2019, 03:28 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

حذرت وزارة النفط، الجمعة (03 أيار، 2019) من التجاوز على الانابيب النفطية، فيما توعدت المتجاوزين بالعقوبات.

وثمن نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقه وزير النفط ثامر الغضبان، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، "دور شركة خطوط الانابيب النفطية والجهات الساندة لها في الكشف عن التجاوزات على شبكة الانابيب النفطية ورفعها"، مشدداً على "ضرورة ملاحقة ومحاسبة السراق واصحاب النفوس الضعيفة واحالتهم  الى المحاكم المختصة لنيل جزائهم العادل".

وأكد "العمل على وضع حد للتجاوزات  والاعتداءات على المال العام وتخريب الاقتصاد الوطني مطالباً بايقاع اقسى العقوبات على المتورطين".

من جهته أوضح مدير عام شركة خطوط الانابيب داود سالم، أن "ملاكات الشركة بالتعاون مع مديرية شرطة الطاقة والجهات الامنية الساندة الاخرى تمكنت من تحديد مكان التجاوز على الانبوب الناقل لمنتوج زيت الغاز قياس  (10 عقدة) مسار خط (شعيبة -  الناصرية) وتمت اجراءات رفع التجاوز من قبل ملاكات الشركة بعد متابعة دقيقة للهدف".

وقال المدير العام ان "الشركة قامت بتنفيذ حملة شاملة لرفع التجاوزات على شبكة الانابيب أثمرت عن تحديد ورفع التجاوز عن خمسة مواقع على الانبوب الناقل المنتجات النفطية  قياس 10 عقده خط مسار ( دورة - الرصافة) وانبوب قياس ثمانية عقدة ( الناصرية -كوت) الناقل للمنتجات النفطية"، مضيفا: "وانبوب قياس 10 عقدة الناقل لمنتوج زيت الغاز خط مسار (سماوة - ديوانية) وتم رفع التجاوز على الانبوب قياس 16 عقدة الناقل لمنتوج النفط الخام خط مسار  (شرقي بغداد - الدورة)".

واشار الى "اتخاذ جميع الاجراءات القانونية الأصولية ضد المتجاوزين، مؤكدا استمرار الجهود للكشف على جميع مسارات الانابيب من خلال استخدام التقنيات الحديثة"، مبينا: "حيث تعمل الشركة على نصب منظومة مراقبة الكترونية حديثة للكشف عن حالات التجاوزات".