آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

تسجيل أعلى ايراد مالي كمركي بتاريخ العراق

اقتصاد | 2-05-2019, 13:29 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت الهيئة العامة للجمارك، اليوم الخميس، ان مركز جمرك ام قصر الشمالي في محافظة البصرة سجل اعلى أيرادات متحققة في منفذ جمركي من منافذ الجمارك العراقية.

وذكر بيان للهيئة تلقته (بغداد اليوم) أن "ايرادات منفذ جمرك ام قصر الشمالي ليوم أمس فاقت الملياري دينار وهو رقم يسجل لأول مرة كايراد يومي لمركز جمركي على مدى تاريخ  المراكز الجمركية في العراق.

وأكدت الهيئة أن "هذا الأنجاز يأتي بعد توجيهات الأدارة العامة للجمارك  بمحاربة الفساد والتصدي لحالات التلاعب والخروقات للتهرب من دفع الرسوم الجمركية فضلا عن تسهيل أنجاز المعاملات الجمركية الذي شجع التجار على زيادة ألأستيرادات للسلع والبضائع مما انعكس أيجابا في أرتفاع أيرادات المراكز الجمركية كافة".

يذكر أن الهيئة العامة للجمارك بدأت خلال الفترة المنصرمة بخطوات حثيثة للمضي بتطوير مراكزها الجمركية وتبسيط الأجراءات من خلال سعيها لتطبيق مشروع الأتمتة الألكترونية بغيةالقضاء على الفساد والبيروقراطية في أنجاز المعاملات الجمركية.